ذكرى وفاةالفنان الراحل عبدالمنعم ابراهيم

متابعة /أسرار

يوافق اليوم ٢٤ ديسمبر ذكرى ميلاد شارلي شابلن العرب ، الضاحك الباكي الفنان القدير عبد المنعم ابراهيم ..
ولد بمدينة بني سويف في ٢٤ ديسمبر عام ١٩٢٤م و تمتد جذوره الى بلدة ميت بدر حلاوه محافظة الغربية، حصل على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية ببولاق، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل علي البكالوريوس منه عام 1949م، وتتلمذ عــلي يد الفنان زكي طليمات الذي ضمه إلى فرقة المسرح الحديث التي أسسها زكي طليمات.
بلغ رصيده الفني نحو 147 من الروائع المعروفة مثل “معروف الإسكافى”, و”حلاق بغداد”و”عسكر وحرامية “, “حكاية كل يوم “مع نبيلة عبيد واخراج حمدي غيث.
وفي رصيده الفني أيضاً نحو 300 فيلم سينمائي منها “أجازة نصف السنة”, “غرام في الكرنك “, “سكر هانم “, “الثلاثية”, “سر طاقية الإخفاء”, “الزوجة 13″, “الوسادة الخالية “, “حكاية العمر كله”, “انت حبيبي “, “اسماعيل يس في الأسطول “وكان آخر أفلامه”الكف “مع فريد شوقي وآثار الحكيم. كما زخر رصيده من المسلسلات والسهرات التلفزيونية ومن أشهرها “الشوارع الخلفية”و”زينب والعرش”, “الأيدي القذرة “, “أولاد آدم “ و غيرهم الكثير ..
لقب الفنان عبد المنعم ابراهيم بعدة ألقاب منها شارلي شابلن العرب و هو اللقب الأقرب الى قلبه ، كما لقب بالضاحك الباكي ..
رحل الفنان القدير عبد المنعم إبراهيم عن عالمنا في 17 نوفمير عام 1987م، وقد تم دفنه في قريه ميت بدر حلاوة وقد حصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1983م وفى عام 1986م حصل على درع المسرح القومى الذهبى.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى