ورشة عمل بيئة ومصايد البحر الأحمر قضية أمن قومى بين الواقع والمأمول

 

البحر الاحمر – اسرار

انطلقت، الثلاثاء، فعاليات ورشة العمل التى ينظمها معهد علوم البحار والمصايد خلال الفترة من 2 حتى 4 فبراير الجارى، بمركز النيل للإعلام بمدينة الغردقة بعنوان «بيئة ومصايد البحر الأحمر قضية أمن قومى بين الواقع والمأمول».

وتشمل الفاعليات عرض نتائج الدراسات والبحوث العلمية التى قام بها العلماء والباحثين عن بيئة ومصايد البحر الأحمر والتى تكلفت ملايين الجنيهات، وتهدف إلى التوصل لمجموعة من التوصيات العلمية والعملية لتنمية بيئة ومصايد البحر الأحمر والحفاظ عليها من التلوث بإعتبارها أمن قومى.

من جانبه أكد السكرتير العام للمحافظة اللواء مصطفى صدقي على إهتمام اللواء أحمد عبد الله بشئون البيئة بالبحر الأحمر، وحرصه التام على حمايتها وكذلك حماية الأحياء المائية والشعاب المرجانية، مشيراً إلى أن الشعاب المرجانية تعتبر كنوز لا يجب حرمان الأجيال القادمة من رؤيتها، مضيفاً أن المحافظ أصدر قراراً بمنع الصيد فى أماكن تجمع أسماك الشعور لحمايتها والحفاظ عليها.

يذكر أنه حضر الافتتاح اللواء مصطفى صدقي السكرتير العام للمحافظة نيابة عن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور شريف فتوح رئيس شعبة المصايد السابق ومقرر عام الورشة، والدكتور طارق عبد العزيز مدير عام معهد علوم البحار والمصايد ولفيف من والأساتذة والمختصين فى مجال شئون البيئة والبحار والمصايد.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى