أخر الأخبار

وحدة سكان مديرية الصحة بقنا تتابع القافلة الطبية بقرية هو – مركز نجع حمادي

الكشف على 932 حالة خلال القافلة

 

كتب حسن زغلول

تابعت وحدة سكان مديرية الشئون الصحة بقنا بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام محافظة قنا ومنسق المسئولية المجتمعية بالمجلس الإقليمي للسكان القافلة الطبية بقرية هو بمركز نجع حمادي والكشف على 932 حالة خلال القافلة.

وذلك في إطار تسريع الاستجابة المحلية القضية السكانية والذى يتم بوزارة التنمية المحلية وذلك لدعم وتعزيز دور الوزارة الأصيل في القضية السكانية وتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030 متابعة وحدة السكان المحافظة بتذليل العقبات والتحديات لتنفيذ ومتابعة خطة مديرية الصحة.

تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء أشرف غريب الداودى محافظ قنا
حيث أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة أن مديرية الصحة قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية هو بمركز نجع حمادي يومي الأربعاء والخميس وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها‪ .‬

هذا وقد قام الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا بمتابعة القافلة في اليوم الأول رافقة الدكتور بدوي المعاون مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي والدكتور علي نورالدين مدير مستشفي نجع حمادي العام وتفقد سيادته العيادات المختلفة بالقافلة للإطمئنان علي حسن تقديم الخدمة الطبية بها، كما التقي سيادته بالمرضي للتأكد منهم علي حسن توفير الخدمة الطبية لهم.

وذكر تاوضروس أن القافلة ضمت عيادات متنقلة متنوعة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 932 حالة بواقع ( 170 باطنة – 162 جلدية – 173 أطفال – 45 نساء – 73 جراحة – 30 تنظيم أسرة – 220 عظام – 59 أسنان) مضيفاً أنه تم خلال القافلة إجراء فحوصات معملية ( معمل دم لعدد 17 حالة ) – ( معمل طفيليات لعدد 33 حالة ) وعمل سونار لعدد 16 حالة .. وعمل أشعة لعدد 12 حالة .. بالإضافة الي تحويل 6 حالة الى المستشفى لإستكمال العلاج.

هذا وقد أشار الدكتور أحمد علي منسق القوافل العلاجية بالمديرية إلى أن المديرية تنظم قافلة طبية يومىّ الأربعاء والخميس من كل أسبوع في إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر إحتياجا منها لافتا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة والعلاج علي نفقة الدولة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما 87 مواطن بهدف التوعية والتثقيف حول مخاطر الأمراض وطرق الوقاية والحماية منها وطرق الوقاية من فيروس كورونا.

ومن ناحية أخري تقدم الأستاذ محمد السيد محمد مسئول وحدة السكان بمديرية الصحة بقنا بخالص الشكر والتقدير لوحدة السكان بالمحافظة ومنسق المسئولية المجتمعية بالمجلس الإقليمي للسكان وذلك لقيامهما بالتنسيق مع وحدة السكان بمديرية الصحة بقنا والجمعيات الأهلية بمركز نجع حمادي وهي جمعية تنمية الأسرة والبيئة بالدرب ودعمهم للقافلة الطبية، مؤكداً علي الدور الهام الذي تقدمه هيئات المجتمع المدني في دعم مؤسسات الدولة من أجل تقديم خدمات ترقي لمتطلبات المواطن القنائي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى