حزب المصريين الأحرارتمكن من حسم عدد كبير من المقاعد بعد انتهاء المؤشرات الأولية لإعادة المرحلة الأولى لمجلس النواب المقبل.

 

كان أول المقاعد التي حسمها هي دائرة أكتوبر بعد أن حصل الدكتور أيمن أبوالعلا على أكبر الأصوات مقارنة بمنافسيه في الدائرة لتكون أول المقاعد التي تم الفوز بها.

أما في دائرة الدقي والعجوزة والتي شهدت منافسة شرسة انتهت في النهاية لصالح مرشح حزب المصريين الأحرار أحمد مرتضى منصور متغلبًا على منافسه الدكتور عمرو الشوبكي

الأقصر 

وفي محافظة الأقصر استطاع المصريين الأحرار حسم أكثر من مقعد كان أولها مركز القرنة بعد أن تقدم مرشح الحزب العمدة ياسين بــ 20 ألفًا و917 صوتًا، فيما حصل المرشح المنافس شعبان هريدي على 17 ألفا و914 صوتا، كما حسم مدينة الأقصر أحمد يوسف إدريس مرشح الحزب مما دفع أنصاره إلى الاحتفال به، بعد أن حصل على 22 ألفا و376 صوتا، فيما حصل مرشح المصري الديمقراطي على 16 ألفا و749 صوتا.

الإسكندرية 

وفي الإسكندرية أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بدائرة سيدى جابر، وباب شرقى بالإسكندرية، النتائج النهائية لجولة الإعادة بحصول طارق السيد مرشح حزب المصريين الأحرار على 40 ألفا و667 صوتا، وحسنى حافظ مرشح حزب الوفد على 34 ألفا و768 صوتا، وسمير البطيخى مرشح حزب الكتلة الوطنية على 24 ألفا و985 صوتا.

أسوان 

وفي أسوان أسفرت نتيجة الدائرة الثانية «دراو» عن فوز عامر الحناوى بمقعد برلمان 2015 عن الدائرة.

قنا 

وفي قنا أظهرت المؤشرات الأولية لدائرة مركز طهطا بمحافظة سوهاج، فوز المرشح العمدة أحمد هريدي بحصوله على 38 ألفا، و725 صوتا، والمرشح مصطفى سالم مرشح حزب المصريين الأحرار بحصوله على 26 ألفا 702 صوت.

غرفة عمليات الحزب

من جانبها رصدت غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس الحزب لمتابعة مسار أعمال الفرز لصنايق الاقتراع، عن فوز إبراهيم عبد الوهاب، مرشح حزب المصريين الأحرار، على دائرة أول منتزة بحصوله على أكثر من 32 ألف صوت، وأبو العباس فرحات.

شهاب وجيه 

أعلن شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب فاز بـ ١٥ مرشحا حتى الآن وفقا للنتائج المعلنة والمؤشرات الأولية لمتابعة الفرز وإعلان النتائج.

 

وفي محافظة سوهاج استطاع حزب المصريين الاحرار  حسم أكثر من مقعد وفاز محمد إسماعيل أبو المجد بمقعد في دائرة جرجا، بالإضافة إلى طارق محمد عبدالحميد الذي حسم دائرة دائرة السلام، وعلاء مازن ببندر سوهاج .

 وفي سيدي جابر حصد طارق السيد مقعدًا، فيما استطاع محمد رمضان أن يحسم دائرة كرموز، وتمكن أحمد سليمان في كوم حمادة بالبحيرة من حسم المقعد، كما تمكن علاء عابد من حسم الصف بمحافظة الجيزة.

 وفي المنيا استطاع أشرف جمال شحاته وتوحيد تامر أن يحسما الدائرة، بالإضافة إلى السيد مجدي معتمد الذي حسم المقعد في مدينة أبوقرقاص، وشريف نادي في دائرة ملوي بالمنيا، بينما فاز نعمان أحمد فتحي بدائرة البداري في أسيوط، وجمال عباس بدائرة  أسيوط.

 وسيطر الحزب على محافظة الوادي الجديد بعد أن فاز داود سليمان بمقعد الواحات الخارجية، وتامر عبد القادر بالواحات داخلة، فيما تمكن حمادة غلاب من حسم مقعد رأس غارب.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى