محافظ الاسماعيليه يتابع منظومة جمع القمامة من الاحياء السكنيه

 

7

متابعة/نوره جابر
طالب اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، بتكثيف جهود كافة الأجهزة المعنية لتطبيق منظومة النظافة العامة والجمع السكني للقمامة والمخلفات من المنازل داخل الأحياء، والعمل على راحة المواطنين والحفاظ على البيئة من التلوث.
وكان محافظ الإسماعيلية، قد عقد اجتماعًا بحضور اللواء محسن حلمي، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الأحياء ومدراء جهاز التجميل والتطوير، ووحدة العشوائيات وشئون البيئة والتربية والتعليم والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي والكهرباء، والمسئولين عن 18 شركة خاصة بجمع القمامة والمخلفات للوقوف على نقلها لمصنع تدوير القمامة الجديد بمنطقة أبو بلح الذي بدأ تشغيله بالتزامن مع تجربة.
وقال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، إنه لابد من تكثيف الحملات الإعلامية لتوعية المواطنين بأهمية تطبيق عملية الجمع السكني المباشر للقمامة والمخالفات وضرورة تعاونهم مع القائمين على هذه التجربة لاستعادة الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة.
وأضاف أن هناك توجها لإلغاء صناديق القمامة من الشوارع والميادين، واستبدالها بالجمع السكني المباشر، حتى لا يعبث فيها أي فرد أو تؤثر على البيئة من حولها وأن التجربة سوف تستمر لـ 6 أشهر دون تحميل المواطنين أي أعباء مادية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى