اجتماع مجلس جامعة دمنهور واعتماد اللائحة الداخلية لمركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة

عصام النجار
يعلن عن تنظيم الجامعة لاحتفالية بمناسبة 30 يونيه
يعلن عن تنظيم المؤتمر العلمي الدولي الثالث لسلامة الغذاء
ينظم دورات في النشر الدولي والمشروعات البحثية والتنافسية
وقدم الأستاذ الدكتور عبيد عبد العاطي صالح (رئيس جامعة دمنهور) التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة الموقر وللشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك واحتفالات ذكرى 30 يونيه ؛ حيث أكد على مشاركة الجامعة بتنظيم احتفالية كبيرة تمثل كليات الجامعة وكافة قطاعاتها.
كما أكد سيادته على أهمية تنظيم ورش عمل للتعريف بضوابط وآلية النشر الدولي والحصول على المشروعات البحثية التنافسية التي تقدمها الجهات المانحة (Funding Agents) والتي تعمل على الرفع من كفاءة العملية البحثية بالجامعة والارتقاء بتصنيف الجامعة محليًا وإقليميًا ودوليًا.
من جانبه وجه الأستاذ الدكتور / عبيد صالح (رئيس الجامعة)
الشكر لكل القائمين على مركز ضمان الجودة بالجامعة على الانتهاء من وضع الخطة الاستراتيجية لجامعة دمنهور .
كما وجه المجلس خطابات شكر لعدد من الجهات التي قدمت تبرعات لكلية الصيدلة بعدد من أصناف الكيماويات وعدد من الموازين؛
والتي تخدم العملية التعليمية والبحثية بالكلية؛ الأمر الذي يؤكد على أهمية الدور المجتمعي والربط بين الجامعة والمؤسسات التنفيذية والمجتمعية في سبيل تقديم خدمة تعليمية متميزة.
وفي سباق متصل أعلن سيادته عن تنظيم جامعة دمنهور للمؤتمر العلمي الدولي الثالث لسلامة الغذاء تحت عنوان ” المخاطر البيئية وسلامة الغذاء” والذي يعقد تحت رعاية الأستاذ الدكتور / عبيد صالح (رئيس الجامعة) وبرئاسته والمقرر عقده في 10 أكتوبر 2016 ؛ حيث يقوم على تنظيمه كل من جامعة دمنهور والزقازيق والإسكندرية وقناة السويس وكفر الشيخ، ويشارك فيه نخبة من علماء وأساتذة صحة وسلامة الغذاء بالجامعات المصرية والعالمية، حيث أكد سيادته مدى أهمية تنظيم المؤتمرات العلمية الدولية لما لها من بالغ الأثر في إثراء العملية البحثية والتعليمية والوقوف على آخرما وصلت إليه الأبحاث العلمية في كافة المجالات
وقرر المجلس ما يلي: –
الموافقة على بدء الدراسة بقسم الموارد الطبيعية والطاقة بمعهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بالبستان في العام الدراسي القادم 2016/2017.
اعتماد اللائحة الداخلية لمركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة.
الموافقة على الاقتراح المقدم من كلية الزراعة بإنشاء مركز لصناعات الألبان لخدمة جامعة دمنهور والمجتمع البحراوي ككل انطلاقًا من الدور الخدمي والمجتمعي المنوط بالجامعة.
الموافقة على توصية مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإضافة مراجعة وترجمة الوثائق إلى أنشطة مركز تعلم اللغات بالجامعة.
الموافقة على إنشاء فروع لمركز التعلم والإدارة الإلكترونية بالكليات والربط الإلكتروني بين إدارة الجامعة والكليات وتفعيل نظام (الحوسبة) لتسهيل عملية التواصل بين الجامعة والكليات وتوفيرًا للوقت والمجهود.
الموافقة على منح عدد (7) درجات ماجستير في تخصصات: الآثار والدراسات اليونانية والرومانية وعلم الاجتماع والفيزياء والعلوم الطبية البيطرية .
الموافقة على منح عدد (2) درجة دكتوراه الفلسفة فى الآداب تخصص علم اجتماع، والعلوم الطبية البيطرية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى