صحافة المواطن استغاثه للرئيس العاملون علي حساب مجلس الأمناء بقنا

6

كتب: ياسر عطا لله
توجه العاملون علي بند مجلس الأمناء او ما يسمي بالصناديق الخاصة بصرخة استغاثة ،وهمسة عتاب إلي كلا من الرئيس السيسي ،ورئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم ، ووزير المالية هذا نصُها :
وأفاد ممدوح سعد الدين علام نحن عمال وادارين(أصحاء ومعاقين) عقود 1/3/2012مجلس أمناء حيث انه صدر قرار بنقلنا الي بند 2/3ولتقاعص الموظفين ،وتعنت مندوبين وزارة المالية بالمحافظة لم يتم التنفيذ حتى تاريخه.
ونبه ممدوح الي ان جميع العاملين لم يصرفوا مرتباتهم منذ 6/2014 الماضي أي لمدة 11 شهر حتي تاريخه ، وان مديرية التربية والتعليم بقنا لم ترسل أوراقنا الي وزارة المالية حتي الان، أسوة بالمحافظات الاخري التي قامت بتثبيت هذه العمالة علي بند 2/3 .
وأكد هاني شماره عليً أننا مازلنا علي رأس عملنا ولم نقصر ساعة عن العمل،ثم نما إلي علمنا انه قد وصل منشور إلي الإدارات التعليمية بقنا ، يفيد بإرسال جميع بيانات العمالة المؤقتة وعقود 1/3الي مجلس الوزراء والمالية
فيما اكد اسامه عبد الحق علي إننا أيضا أصحاب عقود1/3مثل الآخرين، وبما أننا نشعر بالظلم من ناحية كل شئ يتمتع به غيرنا فإننا نتوجه إليكم بالنظر الي حالتنا وكذلك اسرتنا حيث اننا لم نقبض مرتباتنا الزهيدة هذه منذ اكثر من ثمانية اشهر ،ومساواتنا بزملائنا في المحافظات الاخري.
واشار ياسر صابر لأننا نخدم العملية التعليمية مثلهم ، هم يقوموا ببث العلم ونحن نهيئ لهم مكان العلم، نرجو ان تكون رسالتنا قد وصلت الي معاليكم ومرفق معه صورة من العقد الموقع بيننا وبين جهة الاختصاص والذي مضي عليه اكثر من ثلاثة سنوات أي في هذا الشهر مارس 2015م.
واشار ياسر عبد الحميد امين المجلس الوطني للتعليم بأبوتشت الي اهمية ان يحصل هؤلاء علي حقوقهم كاملة ، وجديراً بالذكر فإن أ/ جيهان عبد الرحمن رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في الأربعاء، 27 أغسطس 2014، قد أكدت علي أن الجهاز سينتهي من تثبيت جميع العمالة المؤقتة، مع نهاية عام 2015، خاصة المتعاقدين على الأبواب الثاني والرابع والسادس والصناديق الخاصة والوحدات الإنتاجية وذات الطبيعة الخاصة، فى أكثر من 700 جهة حكومية على مستوى الجمهورية.
وأكدت علي إن الجهاز سيثبت تدريجيًا العاملين المؤقتين سواء على الأبواب المختلفة (الثانى والرابع والسادس) أو الصناديق الخاصة، لكل من أمضى ثلاث سنوات فأكثر فى الدرجة.
وأشارت جيهان عبد الرحمن، إلى أن تكليفات رئاسة الوزراء تقضى بتثبيت المؤقتين على الأبواب المختلفة والعاملين بالصناديق الخاصة وتطوير الجهاز الإداري للدولة، وتحسين أوضاع العاملين ماديا ووظيفيا، ورفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى