غداً الكبد المصري تطلق قافلتها التاسعة بالبحر الأحمر

 

كتبت شيماء نعمان
تطلق مؤسسة الكبد المصري بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر القافلة التاسعة لمسح واكتشاف وعلاج المصابين بفيروس سي من أبناء المحافظة وذلك على مدار يومي الجمعة والسبت بالمقر المؤقت بمبنى محطة الهاي جيت.
وأوضح الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن القافلة التاسعة للمؤسسة بمحافظة البحر الأحمر تستهدف تسليم نتائج التحاليل، وتوزيع جرعات العلاج والأمصال المضادة لفيروسات “سي” و”بي” لمن خضعوا للفحص في القافلة السابقة.
وأضاف أن تلك القافلة هي واحدة من سلسلة قوافل بدأت في مايو2016، شملت جميعها تقديم خدمات طبية مختلفة من تحاليل وأشعة وفيبروسكان، وكذلك تقديم التطعيمات المضادة لفيروس “بي” والعلاج للحالات التي يتأكد إصابتها بفيروس سي، ونجحت في تقديم الخدمات الطبية لـ 4394 حالة حتى الآن من أهالي محافظة البحر الأحمر.
وأشار الدكتور جمال شيحة إلى أن قوافل الكبد المصري في البحر الأحمر تعد بمثابة فرع متنقل للمؤسسة، حيث تقوم عليه فرق طبية متخصصة من أطباء بشريين، أطباء أشعة، أخصائيين تحاليل، صيادلة وتمريض، بهدف تقليل عبء الانتقال لمحافظات أخرى، وتوصيل خدمة الفحص والعلاج لغير القادرين

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى