أخر الأخبار

إجراءات عاجلة من مؤسسة خيرللناس لإنقاذ حياة طفل مريض بالقلب في بني سويف

أحمدإبوعدبة

أنقذت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الإنسانية حياة طفل عمره 6 شهور بإحدى قرى بمحافظة بني سويف كان يعاني من مشاكل صحية بالقلب منذ ولادته.
ويروي أيمن خلف والد الطفل ماساة التى تعيشها الأسرة بسبب المشاكل الصحية التى يعاني منها نجلهم منذ ولادته وتم عرضه على الأطباء الذين قرروا أنه مصاب بعيوب خلقية فى القلب ويحتاج لعملية جراحية كبرى لأننا لا نملك سوى قوت يومنا توجهنا للمستشفيات المتخصصة فى مجال طب وجراحات القلب المجانية ولكن هناك ضغوط على تلك المستشفيات الأمر الذي تم وضع الطفل فى قائمة الأنتظار لمدة طويلة حتى تواصلنا مع مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الانسانية فقرروا عرضنا على الأطباء بأحد المستشفيات وقاموا بسداد تكاليف الكشف الطبي والأشعة والتحاليل وتبين أن ابني يحتاج لإجراء عملية عاجلة في القلب .
وأكد أحمد إبراهيم مدير المركز الإعلامي لمؤسسة «خير للناس» بأن المؤسسة تقوم بتقديم الخدمات بمحافظة بني سويف وذلك لتعاون الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المواطنين من أبناء المحافظة.
حيث تم الانتهاء من جميع الإجراءات لدخول الطفل أحدي المستشفيات المتخصصة فى مجال جراحة القلب لإجراء العملية المطلوبة كما هو موضوح بالتشخيص وستقوم المؤسسة بسداد جميع التكاليف لإنقاذ حياة الطفل .
يذكر أن المؤسسة قامت بإجراء عمليات عيون لأكثر من 60 مريض بمحافظة بنى سويف بالإضافة لتنفيذ عمليات أخرى للأطفال وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي.
حيث يتم الكشف على المواطنين من خلال القوافل الطبية المجانية وتم خلال تلك القوافل فحص المرضى وعمل نظارات مجانية أيضا وإجراء العمليات بعد عمل إستعلامات وابحاث اجتماعية للمواطنين الذين تم إجراء العمليات لهم وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة إنجي حسن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف.
وتعمل مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية على دعم الأسر الأكثر احتياجا بجميع المحافظات وتنفيذ مشروعات المرأة المعيلة وأيضا الغير قادرين و تتعامل المؤسسة مع أصحاب الهمم من خلال تقديم الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة وتقديم الأدوية اللازمة لغير القادرين من أصحاب الأمراض المزمنة. وقامت المؤسسة بتنفيذ القوافل الطبية وخاصة أمراض العيون للقضاء على مسببات العمى والمساهمة فى تكاليف العمليات الكبرى مثل القلب المفتوح وانفصال الشبكية.
وفى مجال المساعدات تقوم المؤسسة بسداد ديون الغارمين بعد بحث الحالات المستحقة وتجهيز الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج وعمل كفالة شهرية لبعض الحالات، وتوزيع كراتين رمضان على الأسر الأكثر احتياجا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى