أخر الأخبار

« الدمنشيا مش بس نسيان » مشروع تخرج يهدف بالتوعية عن مرض خرف الشيخوخة

محرر اسرار

أطلق طلاب كلية اللغة و الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري ، مشروع تخرجهم عن حملة توعوية عن مرض الدمنشيا أو ما يعرف (بمرض خرف الشيخوخة)
يعتبر مرض الدمنشيا هو مرض عقلي ونفسي له مجموعة من الأعراض اللي تسبب ضعف في الذاكرة أو عملية اتخاذ القرار والتفكير. ومن أعراض الدمنشيا النسيان المتزايد ، صعوبة في أداء المهام اليومية ،وصعوبة في التواصل، وتغيرات في النوم، و وفقدان الإتجاه في الأماكن المألوفة. ومن أهم أسباب الدمنشيا هو الزهايمر حيث يعتبر الزهايمر عامل من العوامل الذي يؤدي بمرض الدمنشيا و الإصابة بمرض الشلل الرعاش و ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب المختلفة.
لذلك قامت الحملة بإنشاء صفحات علي وسائل التواصل الإجتماعي للتوعية عن مرض الدمنشيا وتقديم نصائح لمساعدة مقدمين الرعاية الذين يرعوا مرضي الدمنشيا وذلك تحت إشراف الدكتورة عبير رفقي عميدة الكلية و دكتور بسنت عطيه رئيسة قسم الإعلام والدكتورة شدوان شيبة المشرف العام علي مشروع التخرج.
شارك في الحملة عدد من الطلاب ( حبيبة محمد ، إنجي علاء ، حبيبة علي ، خلود أسامة، رحمة أحمد ، سارة إسماعيل ، شهد عماد، فرح رسلان ، منه نبيل، منه مجدي، ميريت رأفت، نورهان دهب، هيام السيد،أيمن صادق)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى