“حسام الهوارى “عرضنا مشاكلنا على الرئيس فى اسوان

كتب :حنا عادل النجار
في خلال فاعليات المؤتمر الوطني للشباب باسوان عام 2017 تحت رعايه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه.
شارك الطالب :حسام حسين الهواري بالفرقه الرابعه كليه الاداب من ابناء محافظه قنا _مركز ابو تشت الذي لبي دعوة رئاسه الجمهوريه له في المشاركه في فعاليات المؤتمر الوطني للشباب باسوان .
حيث صرح (الهواري) في مصادر خاصه لجريده (اسرار) انه تم تلقي دعوة من رئاسه الجمهوريه لحضور المؤتمر الوطني الثاني للشباب باسوان بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .
حيث اضاف (الهواري) اننا عرضنا بعض المشكلات والرؤي علي السيد الرئيس كمشكله :الصرف الصحي _ومصرف كيما_ومشكله ابناء النوبه_ومشكله الصناعات الصغيره _وانشاء المصانع _ومشكله التعليم والشرب.

كالآتي:
1- إنشاء الهيئـة العليـا لتنمية جنوب مصر، والتى تهدف إلى الارتقاء بالخدمات العامة وتوفير فرص عمل والعناية بآثار النوبة، باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه خلال الخمس سنوات القادمة.

2- إنهاء كافة المشروعات التنموية بمنطقة نصر النوبة ووادى كركر، وتخصيص مبلغ 320 مليون جنيه للانتهاء من تلك المشروعات قبل نهاية يونيو 2018.

3- إطلاق مشروع قومى لإنشاء مناطق صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتبدأ المرحلة الأولى منه بإنشاء 200 مصنع صغير بكل محافظة من محافظــات الصعيــد خـــلال الستــة شهور القادمة.

4- استمــرار العمـــل فــي توسيـــع نطــاق إجـراءات الحمايــة الاجتماعيــة مــن خلال تطوير برنامج تكافل وكرامة، ليتضمن برامج تشغيل لأبناء الأسر التى يشملها البرنامج من خلال إطلاق مشروعات كثيفة العمالة.

5- زيادة الجهود الموجهة لتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد من خلال العمل على استمرار تكثيف الجهود في مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان.

6- الإسراع فــي تنفيذ مشروع المثلث الذهبى قنا – سفاجا – القصير على خمسة مراحل متتالية، والذى يهدف إلى إنشاء مناطق للصناعات التعدينية ومناطق سياحية عالمية، بحيث يصبح هذا المثلث منطقة عالمية جاذبة للاستثمار.

7- تحويل أسوان إلى عاصمة للاقتصاد والثقافة الأفريقية والاحتفال بمرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل للترويج السياحى لمصر وإقامة احتفالية كبرى لهذه الذكرى.

8ـ استبعاد منطقة “خور قندى” والمقدرة بمساحة تبلغ 12 ألف فدان والمطروحــة بشركـــة الريـف المصــرى، مع وضع تصور متكامل بشأن هذه المنطقة خلال فترة لا تتعدى ثلاثة أشهر.

9ـ مراجعة موقف من لم يتم تعويضه في الفترات السابقة لإنشاء السد العالى وما تلاها من خلال لجنة وطنية تشكل من الجهات المعنية على أن تنهى اللجنة أعمالها خلال ستة أشهر على الأكثر.

وأشار السيسي إلى أن الدولة المصرية تكاد تواجه التحدي الأكبر في تاريخها، وهى تسعى بدأب نحو الحفاظ على بقائها وإعادة بناء مؤسساتها بأسس الوطنية والحداثة والديمقراطية، ويأتى ذلك بينما تستنزف جهود البناء في مواجهة

حيث اكد (الهواري) ان المؤتمر كان مثمر جدا ووضع حلول جذريه للخروج من العديد من المشكلات.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى