ضبط تشكيل عصابى للهجرة الغير شرعية بالاسكندرية

 

متابعة أية على فودة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص في ارتكاب جرائم تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية عن طريق البحر وآخر بدائرة قسم شرطة مينا البصل لقيامه بتجميع الشباب وتنظيم رحلات هجرة غير شرعية للدول الأوروبية.

وأكدت معلومات وتحريات مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية قيام ” سيد. إ. ح” – صياد – له معلومات جنائية مسجلة، “شمس. م. ا ” – صياد، و” محمد. م. ا ” – صياد ومقيمين جميعًا بدائرة قسم شرطة الدخيلة.

وبتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية مقابل حصولهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين (20 إلى 35 ألف جنيه) من كل فرد يتم تسفيره، وذلك عن طريق تنظيم رحلات هجرة غير شرعية تنطلق من أحد الشواطئ المنعزلة بمدينة الإسكندرية باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة وغير معدة لنقل الركاب، مُتخذين من منطقة البيطاش بدائرة قسم شرطة الدخيلة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبطهم وبحوزتهم (جهاز GBS، 2هاتف ثريا، 5 خرائط ملاحية، سلاح أبيض، 5 هواتف محمولة، سيارة ملاكى).
وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى في مجال تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية، وبإرشادهم والتنسيق مع قوات حرس الحدود تم ضبط (4 مراكب صيد بالمواتير الخاصة بها ” زوديك ” مملوكة للمتهمين).

كما تمكنت مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط “مختار ى.م”، مدير تسويق، مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل، لنشاطه الإجرامي أيضًا في مجال الهجرة غير الشرعية والسابق اتهامه في قضية بذات النشاط الإجرامى ويقوم بتجميع الشباب في بعض المساكن بوسط مدينة الإسكندرية والتوسط لدى عدد من مالكي العائمات غير الآمنة وغير مخصصة لنقل الركاب لتسفيرهم مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى