عشرة ملايين جنية دعم 100 منحة للسفر إلى الخارج

 

متابعة / شويكار سعد

قرر, مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، فى اجتماعه ، برئاسة الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة مد مظلة الاستفادة من منح الجامعة لابتعاث المدرسين والمدرسين المساعدين لتشمل المعيدين أيضاً لتعظيم الاستفادة من هذه المنح على أن يتم الاعلان عن فرص السفر المتاحة فى أول أبريل المقبل.

يأتى ذلك فى إطار مبادرة الجامعة لتوفير 100 منحة للسفر سنوياً إلى الجامعات العالمية المتميزة لمدة 6 أشهر للتدريب وإجراء البحوث وجمع المادة العلمية، وقد خصصت الجامعة مبلغ عشرة ملايين جنيه لدعم هذه المنح بهدف اثراء البحث العلمى فى الجامعة وما له من مردود على الاقتصاد المصرى .

وأقر المجلس ضرورة تسجيل طالب الدراسات العليا بجميع كليات ومعاهد الجامعة لحساب شخصى ببنك المعرفة المصرى كباحث، على أن يتم تنظيم محاضرة لطلاب الدراسات العليا لتعريفهم بكيفية انشاء حساب شخصى للباحثين فى الجامعة.

يأتى هذا القرار تأسيساً على تحقيق الاستفادة للطلاب فى قطاع الدراسات العليا من مشروع بنك المعرفة الذى يعتبر إضافة كبيرة للبحث العلمى فى مصر بالمبادرة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسى .

ووافق المجلس على مقترح كلية التربية الرياضية للبنات بتخصيص منح دراسية لدراسة الدبلوم والماجستير والدكتوراه لأبطال مصر الرياضيين الحاصلين على ميداليات ( ذهبية ـ فضية ـ برونزية ) فى بطولات العالم والبطولات الأولمبية فى مختلف الألعاب الرياضية أسوة بكلية التربية الرياضية للبنين بهدف المشاركة فى تنمية القدرات الأكاديمية للأبطال الرياضيين والنهوض بالقطاع الرياضى فى مصر .

واعتمد المجلس انشاء برنامج الماجستير فى العلوم الصحية التطبيقية بالمعهد العالى للصحة العامة وذلك بعد إجراء التعديلات المقترحة من لجنة قطاع الدراسات الطبية بالمجلس الأعلى للجامعات .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى