“ميكائيل فان براج “رئيس الاتحاد الهولندي يعلن ترشحه لرئاسة “اليويفا”

 

وكالات انياء

اكد ميكائيل فان براج، رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إنه سيرشح نفسه في انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة التي ستجري في سبتمبر أيلول المقبل ليحل بديلا للفرنسي ميشيل بلاتيني.

وأوضح فان براج عبر موقع الاتحاد الهولندي على الإنترنت اليوم أن الاتحاد الأوروبي للعبة وصل لطريق مسدود منذ إيقاف بلاتيني محذرا من ان الاتحاد القاري يواجه تهديدا يتمثل في إمكانية ظهور دوري بديل تسعى الأندية الأوروبية الكبرى لتدشينه.

وأضاف فان براج البالغ من العمر 68 عاما: “أريد استخدام خبرتي ومعرفتي وعلاقاتي لإعادة الوحدة والتماسك للاتحاد الأوروبي من جديد”.

وأشار إلى أن التحديات التي يواجهها الاتحاد القاري تشمل: “تهديد الأندية التي تريد إطلاق دوري خاص بها وهيكلة مسابقات الأندية إضافة لحقوق الإنسان والتمييز والتغييرات الهائلة في مجال التسويق التجاري لكرة القدم”.

وقال تيودور تيودوريديس القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة إن انتخابات الرئاسة ستجرى في 14 سبتمبر/ أيلول المقبل في أثينا ما يعني أن الاتحاد لن يكون له رئيس خلال بطولة أوروبا والتي ستقام في فرنسا خلال شهري يونيو حزيران ويوليو تموز المقبلين.

وأضاف تيودوريديس ان انخيل ماريا بيار النائب الأول لرئيس الاتحاد القاري، سيسلم في هذه الفترة كؤوس البطولات المختلفة بداية من مباراة ليفربول واشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي اليوم الأربعاء.

وتم إيقاف الفرنسي بلاتيني – وهو واحد من أفضل لاعبي جيله والمدرب السابق لمنتخب بلاده والذي بات احد الشخصيات الرياضية البارزة – بعد ان تسببت معاملاته مع سيب بلاتر الرئيس السابق للفيفا في جره إلى خضم الفضيحة التي ضربت الاتحاد الدولي للعبة.

وتمت معاقبة بلاتيني إلى جانب بلاتر الرئيس السابق للفيفا بسبب مدفوعات بقيمة مليوني فرنك سويسري (2.08 مليون دولار) قدمها الفيفا لبلاتيني في عام 2011 بعد موافقة بلاتر وذلك نظير عمل قام به الأول قبل نحو عقد من الزمان.

وذكرت لجنة القيم بالفيفا ان المدفوعات – التي تمت في وقت كان بلاتر يسعى فيه لإعادة انتخابه – تفتقر للشفافية وتشكل تعارضا في المصالح. ونفى الاثنان ارتكاب أي مخالفات.

وتم إيقاف بلاتيني لمدة ثماني سنوات في البداية قبل ان تخفض محكمة التحكيم الرياضية مدة الايقاف الى اربع سنوات الاسبوع الماضي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى