محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق يزور الكونجو الديمقراطية

متابعة/ فتحى طنطاوى
صرح السفير هاني صلاح سفير مصر لدى الكونجو الديمقراطية أن النائب محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق قد قام بزيارة إلى الكونجو الديمقراطية لبحث سبل توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، وذلك في ضوء الأهمية التي توليها مصر لعلاقتها الإستراتيجية مع الكونجو الديمقراطية.
وذكر السفير صلاح أن النائب محمد العرابي قد التقى خلال زيارته مع كل من رئيس مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس النواب، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، حيث ناقش مع المسئولين الكونجوليين سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، وإمكانية إنشاء مجموعة صداقة برلمانية مصرية كونجولية في القريب العاجل بالتزامن مع بدء نشاط البرلمان المصري الجديد.
من جهة أخرى، التقى النائب العرابي مع كل من المستشار السياسي، والمستشار العسكري لرئيس الجمهورية الكونجولي، حيث أكد على أن مصر تمارس دوراً هاماً في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، وأن ذلك الدور سيتعاظم في ظل حصول مصر على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2016/2017. وقد أكد السفير صلاح أن الزيارة قد نجحت في إعطاء قوة دفع جديدة للعلاقات بين البلدين، بما سيعود بالنفع على الشعبين الشقيقين خلال الفترة المقبلة.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى