مدير امن الغربية يتفقد المجمع الشرطى بسبرباى

13413509_553725111473832_5113898519604363827_n

 

كتبت  ـ شيماء نعمان

في إطار المتابعة الميدانية للسيد اللواء نبيل عبد الفتاح السيد- مساعد الوزير – مدير أمن الغربية للوقوف على مدى انتظام الخدمات وجاهزيتها للتعامل مع أي ظروف طــارئة ..فى ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد

قام سيادته بتفقد سير العمل لاستكمال إنشاء المجمع الشرطي الخدمي بسبرباى [قسم شرطة ثالث طنطا ـ إدارة الترحيلات- قسم المركبات- إدارة تامين الطرق- عيادات الصحية للأفراد والعاملين المدنيين بالغربية]..و متابعة ما تم إنجازه من أعمال التشطيبات بالأقسام والمكاتب المختلفة بالمبنى

حيث تفقد سيادته : أعمال نقل قوة مركز شرطة طنطا لمبنى قسم ثالث طنطا بالمجمع الشرطى الجديد بسبرباى وذلك لتجديد منشآت مركز طنطا

وتم التقابل مع السيد اللواء هشام والى – مدير إدارة المرور ، العقيد ايهاب مصطفى -مأمور مركز طنطا

كما قام سيادته بمفاجأة خدمات تأمين دائرة مركز شرطة قطور … حيث تم المرور : على خدمة تأمين بنك التنمية والائتمان الزراعي دائرة المركز وتم التقابل مع الخدمة المعينة على البنك و تبين انتظامها و تم توعيتها بالظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد وما تتعرض له البلاد من مخاطر في الآونة الأخيرة … تحقيق السيطرة الأمنية … عدم الرعونة في معاملة الجمهور والتحلي بالكياسة وضبط النفس .

قام سيادته بالمرور على مركز شرطة قطور .. وتم التقابل مع الضباط والأفراد العاملين بالنوبتجيه والمواطنين وإفهامهم بضرورة توطيد العلاقة بين الشرطة والمواطن واكتساب ثقتهم عن طريق سرعة إنهاء الإجراءات والعمل على حل مشاكلهم .

– قام سيادته بمراجعة خطة تأمين المركز والتنبيه على القوات وتوعيتها بواجباتها المنوطه بها والظروف الأمنية الراهنة ومتطلباتها وسيناريوهات المواجهه حال أية تداعيات .
-تم المرور علي الحجز والسجن بالقسم وتم التقابل مع المساجين والاستماع لشكواهم ومطالبهم …و فحص حالات الغارمين بالمركز والعمل على مساعدتهم في سداد ديونهم وتفعيل آلية التصالح وفقاً للقانون.

كما قام سيادته بتوجيه مفتش الصحه للكشف الدوري علي المساجين وتقديم أوجه الرعاية الصحية الكامله لهم .
ـ تم المرور علي غرفة السلاح والنوبتجية وغرف حجز المضبوطات ونقطة حجز السيارات والدراجات البخارية والتفتيش على أعمالهم .

أكد سيادته على ضرورة توصيف وقيد الأحراز … رقم القضية … التسليم والتسلم وحركة التداول بوضوح بالدفاتر … المتابعة مع النيابات لسرعة التصرف فى المضبوطات والأحراز لعدم تكدس غرف حفظ المضبوطات ونقاط حجز السيارات .
تم مجازاة بعض الأفراد لعدم القيام بمهام خدمتهم على الوجه الأكمل بتقديم الخدمة للمواطنين المترددين على المركز لعمل لإنهاء إجراءات خاصة بهم

أكد سيادته على المحافظة على النظام والأمن العام والآداب وحماية الأرواح والأعراض والأموال ومنع الجرائم وضبطها وكفالة الطمأنينة والأمن للمواطنين في كافة المجالات .
– كما وجه سيادته بتطوير و تفعيل دور الأكمنة بدائرة المركز وتشغيلها بصورة فعالة دون تعطيل المواطنين وحسن معاملتهم دون أي تجاوزات من أي نوع

تم توعيه الضباط والأفراد بالحالات المحددة قانوناً لاستخدام الأسلحة وحسن معاملة المواطنين وعدم التجاوز وضبط النفس وتنفيذ القانون بكل حزم وحسم.

شدد سيادته بحسن معاملة المواطنين .. وعدم قبول أي تجاوز من أعضاء هيئة الشرطة معهم .. والبعد عن مواطن الإثارة وعدم التعنت أو التعسف في استعمال حق مع المواطنين واحترام حقوق الإنسان .
تم الـتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى