طرح وجبات مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية باسوان ضمن “كون وجبتك باقل من 30 جنيها “

 
اسوان / صابرين سلامه
طرحت مديرية التموين بمحافظة أسوان اليوم الأحد وجبات مخفضة في المجمعات الاستهلاكية ضمن “كون وجبتك بأقل من 30 جنيها”، بحضور محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى ووكيل وزارة التموين حسام العربى.
ومن ناحيته قال حسام العربى، إن تم طرح عدد من وجبات “كون وجبتك بأقل من 30 جنيه “في جميع المجمعات الاستهلاكية على مستوى المحافظة والبالغ عددها 9 مجمعات،حيث يبدأ سعر الوجبة من 24.60، ووجبة 24.90،ووجبة 25 جنيه،ووجبة 29.15 وجميعهم مكونة من فراخ أو لحمة أو كفتة،وأصناف من الخضراوات،ومكرونة أو أرز،وشاى أو عصير،وبرطمان صلصة،موضحًا أن أسوان تعد أولى محافظات الصعيد التي طرحت فيها تلك الوجبات.
وأضاف أنه سيتم طرح الوجبات في جميع المجمعات الاستهلاكية على مستوى المحافظة البالغ عددها 24 مجمعا خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه يجب تشديد الرقابة التموينية على المجمعات للتأكد من وصول الوجبة لمستحقيها.
وكان قد أكد ماهر عبد اللطيف -رئيس قطاع التخطيط بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن شركات المجمعات الثلاث -الأهرام والنيل والإسكندرية- بدأت من امس السبت طرح ” كون وجبتك” بــ 30 جنيها والتي تكفى لــ 4 أفراد من الأسرة، وتتنوع مكوناتها بين اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعات اللحوم المفرومة والخضر والفاكهة والأرز والمكرونة، ضمن مبادرة وزارة التموين لخفض أسعار السلع الغذائية بالأسواق للتخفيف من معاناة المواطنين.
وكان قد اعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، يوم الاربعاء الماضي إن الحكومة ستطرح سلعاً بأسعار مخفضة للمواطنين بكافة محافظات الجمهورية من خلال 36 ألفا و500 منفذ حكومي ممثلة في محال البقالة التموينية و11 ألفا و500 منفذ – غير البقالة – تموينية توزع خضراوات ولحوماً.
وذلك إضافة إلى بدء تحرك قوافل سيارات وزارة التموين للمحافظات والأحياة الفقيرة لطرح الخضراوات واللحوم بأسعار أقل من الأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى