تغطية حية من البرلمان السرى .. عبدالعال يمرر قرارا مريبا أخر بالتصويت على القوانين دون مناقشة رغم العوار الدستورى

كتب / تامر فؤاد
إستفادة من البرلمان السرى ومنع البث ، مرر رئيس مجلس النواب قرار مريب خلال جلسته العامة المنعقدة الأن ، برئاسة الدكتور على عبد العال بإجراء تصويت دون مناقشة، على القوانين التي يناقشها خلال الجلسة ضمن القرارات بالقوانين التي صدرت في غياب البرلمان. .. رغم إنه كان حريصا فى مناقشات الأحد على تكرار عبارة فتح باب المناقشة وإغلاق باب المناقشه و فور بداية ونهاية كل قانون ، وقال أن هذا للتأكيد على دستورية المناقشات والتخلص م أى إحتمالا للعوار الدستورى ، وأكد على ذلك للنائب مرتضى منصور عندما علق على ذلك ، وإنتقد النائب توفيق عكاشة إسلوب عبدالعال فى إدارة الجلسة .
والغريب إن عبدالعال برر هذا القرار المثير بنفس طريقة إتخاذ القرار المريب بمنع البث ، حيث قال إن ذلك جاء بعد تقدم عدد من النواب بمقترح لوقف المناقشات حول تلك القوانين، نظرا لضيق الوقت.
وقال عبدالعال، لأعضاء المجلس خلال مناقشة قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم ٦٥ لسنة ٢٠١٤، بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية ٢٠١٤ / ٢٠١٥، قائلا لهم: “دي الموازنة العامة للدولة ولازم توافقوا علشان أخدتم الفلوس وصرفتوها”

من جانبه، طالب النائب محمد أنور السادات، عضو المجلس، بضرورة عرض الحساب الختامي للموازنة على المجلس، ورد عليه “عبدالعال” بأنه لم يأت إلى المجلس بعد، وأنه من المتوقع أن يأتي مع الموازنة الجديدة لعام ٢٠١٦.
ووافق مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم “96” لسنة 2015، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الإداري بالقانون رقم 91 لسنة 2005 والقرار بقانون رقم 44 لسنة 2014 بفرض ضريبة إضافية مؤقتة على الدخل.
ووافق على قرار رئيس جمهورية مصر العربية بالقانون رقم 32 لسنة 2015، بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2015 – 2016.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى