وزير الصحة يزور المنشأت الصحية ومستشفى شفاء الاورمان بالاقصر

DSC_2731

كتب -أحمد ابوعدبه

استأنف الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة ،  جولته بمستشفيات محافظة الأقصر ، حيث رافقه محمد بدر محافظ الأقصر ، والدكتور مجدي مرشد رئيس لجنة الصحة بالبرلمان ووكيل اللجنة وعدد من أعضائها، وعدد من قيادات الوزارة من بينهم الدكتور محمد فتح الله رئيس قطاع مكتب الوزير ، والدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة ، والدكتور أحمد محيي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالأقصر ، وذلك بهدف متابعة أعمال التطوير الجاى تنفيذها بمستشفيات المحافظة.

وافتتح وزير الصحة مركز الحضانات الجديد المقام بالقرب من مديرية الصحة ، والذى يضم 30 حضانة أطفال ، كما قرر الوزير منح المحافظة 19 حضانة أطفال أخرى لتقديم أفضل خدمة صحية للأطفال حديثى الولادة.

كما توجه وزير الصحة إلى مستشفى فيروس سي ومقره مستشفى الحميات بالحبيل ، والذى يأتى ضمن مشروع التنمية المجتمعية لصندوق “تحيا مصر” ، ويجرى تزويده بمختلف الأجهزة المتطورة لتقديم خدمة صحية لإنقاذ حياة آلاف المرضى بالأقصر بدلاً من السفر إلى محافظات بعيدة.

وقرر وزير الصحة خلال الجولة ، الموافقة على تحويل مستشفى إسنا المركزى الجديد ليكون تابع للمجالس الطبية المتخصصة ، وذلك بناء على طلب تقدم به النائب “خالد مجاهد” عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا.

كما قرر الدكتور أحمد عماد الدين ادخال مستشفى القرنة المركزى بالكامل فى خطة تطوير 2016 – 2017 ، وتخصيص جزء من الدعم المالى المخصص للقوافل الطبية للتعاقد مع أطباء لسد العجز فى الأطباء على مستوى المحافظة.

كما توجه وزير الصحة لزيارة مستشفى الأورمان بمركز طيبة  وكان فى استقباله محمود فؤاد مدير مؤسسة شفاء، حيث تفقد المعدات والأجهزة الطبية والمعامل والعيادات للوقوف على مستوى الخدمة المقدم للمواطنين.
واختتم وزير الصحة جولته بزيارة مستشفى الأقصر العام ، ومتابعة أعمال التطوير بها ، مشدداً على سرعة الإنتهاء من الأعمال الجارى تنفيذها حتى يتم التسليم قبل نهاية العام الحالى.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى