جولة في شرم الشيخ

جولة في شرم الشيخ

كتبت / منال شوكت

شرم الشيخ واحدة من أجمل أربع مدن في العالم وقد بنيت هذه المدينة سنة 1968 وتطورت تطوراً سريعاً حتى أصبحت من أشهر مدن العالم.
تقدم المدينة العديد من الأنشطة المائية و غيرها مثل القفز بالحبال ، تسلق الجبال ، الصيد و الحمامات الشمسية. يتوافر أيضاً عدد كبير من المطاعم العالمية الممتازة و التى تقدم المأكولات المختلفة. تمنح المدينة زائريها بعض المواقع الدينية التى لا تزال تحمل الأهمية ذاتها منذ قديم الأزل ، فشرم الشيخ مدينة تخلط التراث القديم بالأساليب الجديدة التى تخلق من زيارتها عطلة مميزة لجميع أفراد العائلة.

• خليج نعمة
تعتبر منطقة خليج نعمة المركز الرئيسي لاستقطاب السواح في شرم الشيخ حيث ان منطقة خليج نعمة تتوفر فيها كل ما يلزم السائح من مجمعات واسواق ومطاعم من مختلف الانواع بالاضافه الى الكثير من النوادي الليله ودلك لاستقطاب السائح االاجنبي ,حيث ان منطقة خليج نعمة عندما تتمشى فيها ليلا تشعر وكانك موجود في اوروبا , تعد منطقة خليج نعمة أو شانزلزيه شرم الشيخ كما يطلقون عليهاهي مركز الحياة في المدينة، حيث تستمتع بالحياة الاجتماعية المليئة بالمرح، فهو مصمم بشكل يجمع بين الممرات وطرق المشاة الملونة وبين المقاهي والمطاعم والنوادي الليلية التي تقدم استعراضات من جميع أنحاء العالم وكذلك المقاهي الشاطئية التي تضاء بعضها ليلا بالمشاعل وتضفي روعة وجوا رومانسيا جميلا على البحر الساكن ويمكنكم السهر في خليج نعمة حتى الصباح و متابعة شروق الشمس وسط الأفق في لحظات لا تنسى.

• القارب الزجاجي أو الـ Glass Boat : وهي عبارة عن غواصة تحت البحر .. يكون قاعها من زجاج كي تتمكن من رؤيةالأسماك والشعب المرجانية الملونة وهي في القاع تستغرق الرحلة من ساعة إلى 3 ساعات .

• العشاء البدوي
هذا ليس مكان .. ولكنه عبارة عن نشاط يمكنك القيام به ويقدمه لك غالبية الفنادق هناك ، سيأخذك باص إلى هضبة عالية في شرم الشيخ من الساعة 7 مساءً وتجلسون في خيام ، ما عليك سوى اختيار مكان مناسب أو خيمة مناسبة لك ، وسيأتي لك الشاي والعشاء وطبعاً يكون بوفيه مفتوح .. كما يتخلل ذلك عروض بهلوانية ورقصات شعبية محترمة .. ويكون ذلك في جلسية بدوية جميلة ..

• ألف ليلة وليلة :
وهو متنزه به مطاعم وقاعة علي بابا وعروض صوت وضوء وعرض للخيول .. كذلك رقصات شعبية من مختلف محافظات مصر .. فمثلاً رقصات صعيدية وبدوية .. إلخ
هذا المكان مشهور جداً في شرم الشيخ .. ويقصده الأجانب والعرب على وجه سواء

• عروض الدلافين :
يوجد عرضين في كل يوم .. كل عرض يكون به أكثر من 500 شخص .. أغلبهم يكونوا من الروس والإيطاليين والعرب.
• جزيرة تيران :
هي رحلة رائعة على ظهر أحد اليخوت .. تأخذك لجزيرة قرب شرم الشيخ، خلال هذه الرحلة يتوقف اليخت أكثر من مرة في البحر كي يسمح للركاب بالسباحة أو عمل Snorkelling الـ هو الطفو على سطح البحر وأنت على بطنك .. وذلك بارتداء أشياء خاصة تساعدك على الطفو .. ولا يشترط أن تتقن السباحة مطلقاً ..فقط ارتديها والبس معها نظارة مكبرة كي ترى الأعماق وأنت على السطح.

• رأس محمد :
أجمل منطقة طبيعية في العالم حسب تصنيف بعض المجلات الأجنبية ..
تحتوي على أجمل الشعب المرجانية .. ومخلوقات بحرية تعود إلى أكثر من 20 مليون سنة أفضل شيء أن تحجز حسب برنامج .. والبرنامج يكون شامل كل شيء ستبدأ الرحلة من شرم الشيخ عن طريق يخت .. ومنه إلى رأس محمد وسيكون معكم في اليخت مرشد سياحي يدلكم على كل شيء ويشرح لكم الطريق على الخريطة ويخبركم بأنواع الأسماك التي تروها بعد الوصول ستنزلوا البحر وستكون الأسماك الملونة أمامكم مباشرة ..
• رحلة برية على الموتوسيكل ذو الأربع عجلات :
واسمها بالإنجليزي Quad Runners ويكون أمامكم وخلفكم مرشدين ليدلوكم على الطريق ، وكل فترة توجد راحة تتخللها شرب شاي في الخيام البدوية ، ولا يشترط رخصة قيادة.

• رؤية الـ Thistlesgorm الغارقة :
وهي عبارة عن سفينة حربية بريطانية غرقت بكامل معداتها في البحر الأحمر أثناء الحرب العالمية الثانية عام 1941 .. مازالت تحتوي على كامل محتوياتها حتى الآن .. مثل القنابل والخزانات والصواريخ .. بالإضافة للحاجيات الشخصية للطاقم ، وتم العثور عليها سنة 1956
يمكنك زيارتها بركوب قارب من شرم الشيخ وسيأخذكم لداخل البحر
لمدة 3 ساعات ونصف حتى تصلوا إليها..

• السوق القديم :

وهو عبارة عن سوق لبيع الأشياء الأساسية وليست الترفيهية ..

ولنا جولة سياحية أخرى في مدن مصريه.

images index 108649alsh3er

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى