ندوات تثقيفية عن ترشيد المياة والمشروعات الصغيره بمركز النيل للإعلام بالوادى الجديد

الوادي الجديد / محمود زمزمي

 

ينظم مركز النيل للإعلام بمحافظة الوادي الجديد، حلقة بحثية بعنوان ” مياه الري بين الترشيد والتطوير “، والمشروعات الصغيرة ،ودورها في التنمية ،بمركزي الخارجة والداخلة، غدًا الثلاثاء .
أضاف منصور سعيد، مدير عام مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، أن الحلقة البحثية عن مياه الري، تستمر لمدة يومين بمقر مركز إعلام الخارجة، بالتنسيق مع إدارة المياه الجوفية بالمحافظة، و تهدف الى رفع الوعي المائي، لدى المواطنين بمركزى الخارجة وباريس ،والتعرف على مفهوم روابط المياه وتعظيم الاستفادة من مياه الري، والتعرف على نظم الري المطور والحديثة ،وأهميتها فى ترشيد استهلاك المياه وتوفير الوقت والجهد .
أكد منصور ، أنه سيتم فى ختام الحلقة البحثية الخروج بتوصيات تحقق بدورها الأهداف المنشودة من هذا الموضوع الهام ،وتحقيق أقصى استفادة من نظم الري الحديثة .
في سياق متصل، أكد حسن سيد، مدير مركز إعلام الداخلة، أن المركز مساء غدٍ الثلاثاء ، ندوة إعلامية بجمعية تنمية المجتمع المحلي بقسطل والعوينة ببلاط حول المشروعات الصغيرة ودورها فى الحد من البطالة .
أضاف حسن ،أن الندوة يحاضر فيها القائم بأعمال رئيس مركز بلاط سيد عبد الرحيم ، والذي سيناقش التسهيلات التى منحتها الدولة للشباب؛ لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ، ودور الدولة فى ترفيق المناطق الصناعية والحرفية الجديدة وتشجيع الشباب؛ لتنفيذ وادارة مشروعات صغيرة والبعد عن الوظيفة الحكومية ، بالإضافة الى تعريف الشباب بجهود الدولة فى التسهيلات التى منحتها لهم .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى