محافظة قنا تستقبل وفد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية

 

كتب حسن زغلول

استقبل السيد كمال شلبي، سكرتير عام محافظة قنا، نيابة عن اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا بمقر ديوان عام محافظة قنا، وفد مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، حضر الوفد برئاسة السيد صالح عبد الرحمن، عضو مجلس إدارة المؤسسة، الدكتور صلاح الدين الجعفراوي، مستشار المؤسسة بمصر، الأستاذ محمد منصور، مدير المشاريع الخارجية.

رافق كمال شلبي في إستقبال الوفد السيد حسين الباز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بقنا ومسئولي التخطيط العمراني بالمحافظة، حيث ناقش شلبي مع وفد المؤسسة آلية إعادة تأهيل وتطوير عدد 41 منزل بمنطقة الزبيدي بمدينة قنا، بتكلفة مالية تقدر 10مليون جنيه مقدمة من المؤسسة.

كما أوضح شلبي خلال الإجتماع أنه تم تشكيل لجان لعمل مسح شامل للمنازل المستهدف تطويرها بالمنطقة وعمل بحث إجتماعي لأصحابها عن طريق مديرية التضامن الإجتماعي بقنا وذلك للبدء بمنازل الأسر الأولى بالرعاية.

كما أكد شلبي على عمق العلاقات بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة وأن الأنشطة الخيرية التى تتبناها المؤسسة تعد مثالًا يحتذى به في نموذج الشراكة الناجحة بين المؤسسات الخيرية وهيئات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة والتي تحرص على إقامة وتنفيذ المشروعات التنموية ذات المردود الإيجابي المباشر على المجتمع المحلي لاسيما في القرى والمجتمعات الريفية الأكثر إحتياجاً، وقدم شلبي الشكر لمسئولي مؤسسة محمد بن راشد الخيرية على جهودهم فى مجال العمل الإجتماعي .

من جانبه أشار صالح عبد الرحمن إلى أن مؤسسة محمد بن راشد الخيرية تعمل جاهدة على تقديم أرقى الخدمات فى المناطق الأكثر احتياجاً، بصعيد مصر وذلك من خلال إعادة إعمار المنازل وتوصيل المياه وتقديم عدد من المشروعات التشغيلية والتنموية للأسر الأولى بالرعاية، لمساعدتهم على تحسين مستوى المعيشة والوصول إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي لهذه الأسر.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى