اجندة السبت 30 يناير من اسرار

كتب/ تامر فؤاد
اديس أبابا.. تنطلق، غدا أعمال الدورة الـ 26 للقمة الإفريقية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وزعماء القارة الإفريقية، وذلك بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، فى العاشرة من صباح غد، محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية (السابق) محمد إبراهيم، وذلك بمقر معهد أمناء الشرطة.
القاهرة.. يقوم وزير خارجية التشيك لوبومير زاوراليك، غدا بزيارة إلى القاهرة على رأس وفد يضم 30 من رجال الأعمال التشيك والمسئولين الحكوميين، وذلك تلبية لدعوة من نظيره المصرى سامح شكري، ومن المقرر أن يفتتح وزير خارجية التشيك منتدي الأعمال المصري – التشيكي.
القاهرة .. يشهد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، فى التاسعة والنصف من صباح غد، توقيع اتفاقية الصداقة والتعاون بين محافظة القاهرة ومدينة شينيانج الصينية، لتعزيز التعاون بين المدينتين في عدد من المجالات الثقافية والاقتصادية والرياضية، ويفتتح عقب ذلك أعمال تطوير ميدان حلمية الزيتون حتى ميدان الجامع.
الإسكندرية .. يقوم وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، فى التاسعة من صباح غد، بجولة تفقدية في محافظتي الإسكندرية والبحيرة حيث يتفقد مخازن شركة الجملة للإطمئنان على توافر السلع الغذائية وغير الغذائية لإتاحتها للبقالين لصرفها سلع تموينية وفارق نقاط الخبز للمواطنين خلال شهر فبراير المقبل.
القاهرة .. تنطلق، فى العاشرة والنصف من صباح غد، أعمال الحلقة النقاشية التى تنظمها شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين تحت عنوان “المياه الجوفية بمصر بين الحاضر والمستقبل”، وذلك بالتعاون مع رابطة المساحة الجيولوجية المصرية بمقر نادى العلميين بمدينة نصر.
القاهرة .. تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، فى الخامسة من مساء غد، ندوة حول “حقوق الإنسان ثقافة مجتمع”، وذلك بالتعاون مع صالون الجراح الثقافى.
القاهرة .. تنطلق، صباح غد، فعاليات البرنامج العلمى الترفيهى “دينوز كفرى”، الذى صممه فريق برنامج “حلول المصري”، والذى يعد أول برنامج مصري لمحاكاة الواقع في علم الحفريات والجيولوجيا، وذلك بمركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل”.
الإسكندرية .. تنظم جامعة الإسكندرية، فى العاشرة من صباح غد، لقاء لإقامة فعاليات إحياء تحالف دول طريق الحرير بالتعاون مع الغرفة التجارية بالإسكندرية والمركز العربى لريادة الأعمال والإستثمار بالبحرين ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، وذلك بالقاعة الرئيسية بمركز الأنشطة الطلابية بالمدينة الجامعية بسموحة.
القاهرة.. يفتح، صباح غد، باب التقديم للتعيين فى وظائف إدارية بقطاعات ووزارة العدل المختلفة، وذلك من خلال مسابقة خاصة لتعيين عدد من أسر الشهداء والمصابين جراء العمليات الإرهابية.
القاهرة .. تعقد منظمة العمل الدولية، فى الثامنة والنصف من صباح غد، مؤتمرا بعنوان “الحوار الاجتماعي وبناء مستقبل التنمية.. التجربة التونسية نموذجا”، وذلك بفندق كونراد- القاهرة.
القاهرة ..تنظم مجموعة حديد المصريين، غدا، معرض التوظيف العاشروالخاص بخريجى كلية الهندسة في كل التخصصات، بمشاركة أكثر من 25 شركة متنوعة التخصص في مجالات تصنيع المواد الغذائية وهندسة السيارات.
القاهرة .. تعقد مؤسسة المرأة الجديدة، فى العاشرة والنصف من صباح غد، مؤتمرا تحت عنوان ” الإصلاح التشريعى للمحليات” لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالاصلاح التشريعى، ومن المقرر ان تطلق المؤسسة خلال المؤتمر، شبكة المنظمات الاهلية للعمل المحلى،والتى تعد بمثابة إضافة حيوية للمنظمات المهتمة بالعمل في مجال الحكم المحلي، وذلك بفندق شهرزاد بالعجوزة .
القاهرة .. يستضيف مسرح الهوسابير، ثلاثة عروض مسرحية في إطار فعاليات ليالي استديو النجوم، حيث يتم تقديم العرض المسرحي”مؤلف مجنون” في الخامسة مساء، وفي السابعة والنصف مساء تعرض مسرحية “الدقائق العشرون بعد الأخيرة”، كما يتم تقديم العرض المسرحي” نصف ميت” في التاسعة مساء”.
القاهرة.. تعرض دار الأوبرا المصرية، فى الثامنة من مساء غد، بثا مباشرا لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية” اوبرا توراندوت” للموسيقار الايطالى جاكومو بوتشينى”، وذلك على المسرح الصغير.
بورسعيد .. تنطلق، صباح غد، فعاليات أسبوع التحليل المجانى للكشف عن فيروس سى، وتحليل “سكر صايم”، وذلك بمركز طب العائلة بمنطقة السلام في حى الضواحى ببورسعيد.
القاهرة .. تحيي فرقة التخت العربي بقيادة ياسر معوض، فى الثامنة من مساء غد، ذكرى رحيل سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وذلك على مسرح الجمهورية.
القاهرة .. يعقد، فى السابعة والنصف من مساء غد، مؤتمرا صحفيا خاص بالعرض المسرحى ” حوش بديعة” وذلك بحضور الفنان فتوح احمد رئيس البيت الفنى للمسرح، ونجوم العرض المسرحى ، وذلك على المسرح العائم بالمنيل .
القاهرة .. تحيى أوركسترا القاهرة السيمفونى، فى الثامنة من مساء غد، حفلا موسيقيا على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية .
اسوان.. تستضيف جامعة اسوان، صباح غد، ملتقى علمى تحت عنوان ” ملتقى كليات المصايد” بمشاركة 70 طالب وطالبة من مختلف جامعات مصر للتدريب على علوم ونظم الصيد الحديثة داخل بحيرة ناصر وغيرها من طرق الصيد النهرى والمائى.
الاقصر .. تنطلق، فى السادسة من مساء غد،، حفل افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الاقصر للسينما العربية والاوروبية بمشاركة 30 دولة اوروبية وعربية، وذلك بمقر قصر الثقافة بمنطقة العوامية.
القاهرة .. يحيى فريق ” حكايات باند”، فى الثامنة من مساء غد، حفلا فنيا على مسرح قاعة الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك.
المنصورة .. يتحدث الدكتور جمال شيحه رئيس قسم الكبد بكلية الطب جامعة المنصورة ، فى الثالثة من عصر غد، حول مشكلات مرضي الكبد في مصر وملامح المشروع الطموح ” قرية خالية من فيرس c ” “وذلك في ندوة بمقر مستشفي الكبد المصري بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية .
المنصورة.. تبدأ، في العاشرة من صباح غد، إمتحانات الدبلوم العامة في التربية للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي الحالي بكلية التربية جامعة المنصورة .
المنصورة .. يختتم طلاب كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، فى الثالثة من عصر غد، إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015 / 2016 .
المنصورة .. يقدم فريق الكورال بقصر ثقافة الطفل، فى الخامسة من مساء غد، عرضا فنيا كبيرا بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير علي مسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة.
المنصورة .. تستكمل ، فى العاشرة من صباح غد، فعاليات القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية وذلك بقرية ” 30 بصار” مركز بلقاس، وذلك لتقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين .
القاهرة .. يعقد النادي الأهلي، فى الثانية عشر من ظهر غد، مؤتمرًا صحفيًا مع إحدى الشركات الراعية للنادي، وذلك للإعلان عن تفاصيل التعاقد، وذلك بمقر النادى بالجزيرة .
القاهرة .. تختتم، فى الثامنة من مساء غد ، بطولة الأمم الإفريقية الـ 22 لكرة اليد “رجال”، بالصالة الرئيسية المغطاة باستاد القاهرة الدولى.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى