بالفيديو.. الأهلي يفوز على الشرطة بسباعية

 

أ ش أ

انطلقت اليوم مباراة الاهلى واتحاد الشرطة المقامة على ملعب برج العرب المؤجلة من الاسبوع السادس من عمر الدورى المصري الممتاز.
 
لعب الاهلى بتشكيل مكون من : اكرامى وحجازى وربيعة وهانى والسيد وعاشور وجمعة والسعيد ورمضان وسليمان وايفونا.
 
بدأ اللقاء سريعا من جانب لاعبى النادى الاهلى وذلك عن طريق هجمة خطرة اضاعها الجابوني ايفونا بالدقيقة الثانية ثم تسديدة من جانب صالح جمعة علت العارضة بعدة أمتار.
 
وسرعان ما دخل فريق الشرطة فى اجواء اللقاء وأضاعوا فرصة تسجيل الهدف الاول عن طريق نجمهم الشاب محمود أجوجو الذى انفرد بمرمى اكرامي وسددها لكن حجازى تدخل وانقذ الاهلى بالوقت المناسب.
 
وفي الدقيقة السابعة قاد حسين السيد هجمة من الناحية اليسري وراوغ مدافع الشرطة ثم قام بتمريرها عرضية لكن لم تجد من يترجمها لهدف من جانب لاعبى الفريق الاحمر.
 
حاول لاعبو الفارس الاحمر استغلال الاجناب وبخاصة الناحية اليسري وذلك من اجل خلخلة الدفاع الشرطي ولكن جميع هجمات الاهلى انهارت أمام دفاعات المنافس.
 
بمرور الوقت استمر الاداء على نمس النمط هجمات من جانب النادى الاهلى فى مواجهة دفاع شرس من جانب الشرطة حتى جاءت الدقيقة الـ13 حينما وصلت الكرة الى صالح جمعة الذى سددها بيسراه لكنها اصطدمت بأقدام مدافعى الشرطة لتتحول الى ركلة ركنية.
 
مع وصول المباراة الى الدقيقة 17 بدأ الاهلى يكشر عن أنيابه حينما استلم الجابونى ايفونا الكرة وقام بالانطلاق ناحية مرمى الشرطة وتسديدها من داخل منطقة الـ18 لكن الكرة تعلو العارضة ويضيع هدف محقق على الاهلى.
 
نجح الجابونى ماليك ايفونا مهاجم النادى الاهلى فى هز شباك اتحاد الشرطة من استغلال عرضية زميله وليد سليمان وذلك بالدقيقة 22 من عمر الشوط الاول.
 
وبعد مرور 60 ثانية فقط ينجح حسام جلال فى تسجيل هدف التعادل للشرطة من ركلة ركنية نجح فى تحويلها برأسه على يسار شريف اكرامي حارس الاهلى.
 
سجل رامي ربيعة مدافع النادى الاهلى الهدف الثاني للفارس الاحمر فى شباك اتحاد الشرطة وذلك بالدقيقة 26 من عمر الشوط الاول .
 
جاء هدف ربيعة من خلال الركلة الركنية التى نفذها صالح جمعة ليضعها ربيعة برأسه على يمين الحارس الذى خرج بالخطأ من مرماه.
 
وفي الدقيقة 39 ينجح محمود اجوجو فى ادراك هدف التعادل لفريق اتحاد الشرطة مستغلا خطأ مدافعى النادى الاهلى .
 
لكن سرعان ما قام النادى الاهلى بالرد على الشرطة بهدفين جاءا عن طريق صالح جمعة ورمضان صبحي بالدقيقتين 40 و42 ليتقدم الاهلى على منافسه بنتيجة 4-2.
 
ومع اقتراب الشوط الاول من الانتهاء نجح ايفونا فى تسجيل الهدف الخامس من عرضية صالح جمعة الذى يستحق لقب ” رجل الشوط الاول ” ليتقدم الاهلى بنتيجة 5-2.
 
انطلق الشوط الثاني من مباراة الاهلى واتحاد الشرطة بنفس التشكيل الذى بدأ به كلا الفريقين المباراة.
 
انتهى الشوط الاول بتقدم المارد الاحمر بنتيجة 5-2 جاءت عن طريق ايفونا ” هدفين ” وهدف لكل من رمضان صبحي وربيعة وصالح جمعة بينما جاء هدفا الشرطة عن طريق حسام جلال ومحمود أجوجو .
 
لم يكتف الاهلى بالخمسة اهداف التى سجلها بالشوط الاول بل حاول زيادة حصيلته التهديفية مستغلا الاداء المتراجع والضعيف لمدافعى وحارس مرمى الفريق المنافس.
 
جاءت أغلب المحاولات من جانب الجابونى ايفونا الذى يرغب فى تسجيل هدفه الثالث للمباراة ولكن حارس المرمى كان لها بالمرصاد هذه المرة.
 
حاول فريق الشرطة على مضض تعديل النتيجة ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل بعدما نجح مدافعو الاهلى فى معالجة الاخطاء الكارثية التى وقعوا فيها بالشوط الاول.
 
ومن ركلة ركنية نفذها صالح جمعة كالمعتاد نجح ربيعة من رأسية رائعة فى تسجيل هدفه الشخصى الثاني والسادس للاهلى بالدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني .
 
وبالدقيقة 66 يجري البرتغالى جوزيه بيسيرو تغييرين دفعة واحدة بخروج حسام عاشور وايفونا ونزول كل من أحمد فتحي وعماد متعب.
 
نجح صلاح ريكو نجم خط وسط فريق اتحاد الشرطة فى تعديل النتيجة من خلال الهدف الثالث الذى سجله فى شباك الاهلى من ركلة جزاء نفذها بالدقيقة 69.
 
بهذا الهدف تصبح نتيجة المباراة حتى الدقيقة 70 تقدم الاهلى بنتيجة 6-3.
 
نجح عماد متعب مهاجم النادى الاهلى والذى حل بديلا لزميله ماليك ايفونا بالدقيقة 66 فى تسجيل هدف المارد الاحمر السابع فى شباك اتحاد الشرطة بالدقيقة 77 من عمر المباراة.
 
جاء هدف متعب بعد الهجمة العنترية التى نفذها صالح جمعة باقتدار والتى راوغ فيها اكثر من لاعب من مدافعى الشرطة وسددها بيسراه لكن حارس المرمى أخطا تقديرها وتسقط من يده ليسددها متعب فى الشباك دون مجهود يذكر مسجلا الهدف السابع.
 
بعدما نجح الاهلى فى تسجيل هدفه السابع انحصر الاداء فى وسط الملعب وهدأ الاداء من جانب لاعبى الاهلى بينما حاول لاعبو الشرطة تسجيل الهدف الرابع ولكن دون خطورة حقيقية تذكر لتنتهى المباراة بفوز المارد الاحمر بنتيجة 7-3 جاءت عن طريق ” ايفونا وربيعة ” هدفين وهدف لكل من صالح جمعة ورمضان صبحي وعماد متعب بينما جاءت اهداف الشرطة عن طريق جلال واجوجو وريكو.
 
بهذا الفوز يرفع الاهلى رصيده الى 22 نقطة محتلا المركز الثالث بينما تجمد رصيد الشرطة عند 7 نقاط فقط. 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى