مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصر «السنبلاوين» بالدقهلية

متابعه / منال شوكت

سادت حالة من الاستياء داخل مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بعد أن غرقت شوارع القرية بمياه الصرف الصحي وطالت المنازل بالمدينة والشوارع الرئيسية مما يعيق عملية المرور وينذر بكارثة بيئية خطيرة، إضافة إلى انتشار المخلفات والقمامة التي خلقت معها كوارث بيئية وصحية لا حصر لها.
ويقع مركز السنبلاوين في الجنوب الشرقي من محافظة الدقهلية، ويحده من الجهة الشمالية مركز المنصورة، ومن الجهة الجنوبية مركز ديرب نجم بالشرقية، ومن الجهة الشرقية مركز .تمي الامديد، ومن الجهة الغربية مركز أجا. تعتبر مدينة السنبلاوين عاصمة المركز وتتركز بها المصالح الحكومية الخدمية وأغلب الأنشطة التجارية والصناعية.
و أكدت الحملة الشعبية لكشف الفساد بالدقهلية، أن بيارات الصرف الصحي ضعيفة وتحتاج لصيانة وتجديد لأنها تطفح بالشوارع بشكل شبه أسبوعي، وهو ما يؤدي إلى غرق البيوت وتخوف الأهالي من انتشار الأمراض. لافتًا إلى أنه يوجد شبكة صرف جديدة تم البدأ بها منذ أوائل التسعينيات ولم تسلم حتى تاريخه.
وناشد أهالي المدينة، المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، بضروة التدخل الفوري لإغاثتهم والتعجيبل بمشروع الصرف الصحي للمدينة، ورفع وكسح المياه، ورفع القمامة حفاظا على أرواح كبار السن والصغار وعدم تعرضهم للإصابة بالأمراض المزمنة والروائح الكريهة.

S3

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى