انتشار السحر والشعوذه في مركز الوقف بقنا

 

متابعه ايات الشيخ

في الصعيد تروج الخرافات وتزدهر ممارسات السحر والشعوذة في بيئة خصبة دون حسيب أو رقيب، ففي الوقف وخاصه المناطق النائية تختلط الأوراق لتشمل المعالجين بالقرآن الذين يدعون القدرة على شفاء الأمراض، وآخرين يُسخرون الجان ويدخلون إلى عالم الأرواح، يبقى المواطن وحده ضحية الاستغلال وبيع الوهم وتحميل كل مشاكله وهمومه على شماعة الحظ والسحر و”العمل”، فيما تعد النساء الفئة الأكثر إقبالًا ” على زيارة السَحَرة والمُشعوذين والعَرّافين.
إن عادة الإقبال على السحر والشعوذة ترتبط بالنساء لأنهن أكثر اهتمامًا بتفاصيل الحياة وما تخبئه، وهن أكثر حرصًا من الرجال على المستقبل.
فانه يوجد في مركز الوقف عائله معينه لها قدرات فائقة في علاج الأمراض المستعصية، ولكن عبر القرآن الكريم، وهم مشهورين على نطاق واسع في مركز الوقف ولديهم قدره علي كسب واقتاعهم على شفاء الأمراض والتخلص من المشكلات الاجتماعية والزوجية ويستطيع معالجة الحالات المرضية يوميًّا عبر القرآن الكريم، لكن مرضاه يؤكدون أنه يعالج بواسطة السحر والشعوذة والجن.
أيضا… تختلف الطقوس ما بين مجتمع وآخر، الصعيد فالوسائل قد تكون في بحري «الشمال»، مختلفة عن الصعيد «الجنوب»، والأكيد أن للقبائل وسكان الصحراء طقوسا غير سكان الحضر.
والخرافة في مصر. عُنيت بها دراسات وأبحاث كثيرة… حاولنا التعرف عليها والاقتراب منها، حتى إنها تمكنت من تحديد «274» خرافة موجودة بالفعل في القرى والمدن والتجمعات المصرية، ولعل أشهرها خرافة «الربط» – أي تجميد العلاقة الزوجية – وأيضاً أعمال الزواج والتطليق والحب والكراهية.
السحر والشعوذة سوق رائجة… في قرى ونجوع الصعيد خاصة وأن تلك الأماكن لديها معتقدات راسخة منذ أيام الفراعنة «القدماء المصريين» أن السحرة يمكنهم أن يفعلوا الأعاجيب، كما أن هناك الكثير من الأماكن المهجورة سواء في شرق النيل أو غربه،

اما الحاجه عطيات 73 سنه فقالت بلدنا الوقف محروسه من السحره لاننا نكرم الغريب ونستمع كثير للقران ونصلي فردنا ونعطي لله ولا نفعل شئ يغضب الله

هذه المراه ما زالت بقطرتها وطيب اهل زمان فاعتفادها ان من يغضب الله يصيبه السحر والشعوذه ومن يترك القران يكون هدف للسحره

اما سميه 44 سنه فقالت السحر انتشر في الوقت الاخير في مركز الوقف وذلك لانتشار البطاله بين الشباب فتجد الذي يفضل في عمل يعلق فشله بان فلان عمل له عمل

وجدير بالذكر ان العروسين في ليله الزفاف لا يسلمون علي احد خوفا من السحر الذي يكتب علي الايد ليسبب ربط

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى