وزارة الخارجية تستقبل وفداً من مجالس التمويل الأصغر بالسودان

 

 

متابعة/ شويكار سعد .

 

 

فى إطار العلاقات المصرية السودانية المتميزة، استضافت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية، وفداً سودانياً من مجالس التمويل الأصغر خلال زيارته للقاهرة فى الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر 2015، حيث هدفت الزيارة للتعرف على التجربة المصرية فى إقامة المشروعات الصغيرة، ومكافحة البطالة، ومساندة جهود الشباب التنموية.
وأجرى الوفد السودانى لقاءات مع السفير/ د. حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية ورئيس الاتحاد العربى للمنشآت الصغيرة، وكبار مسئولي الصندوق والاتحاد العربى للمنشآت الصغيرة، فضلاً عن السيد نائب السفير السودانى بالقاهرة، حيث تم استعراض أنشطة الوكالة فى القارة الأفريقية، وتجربة الصندوق وشركائه فى مجال تنمية المشروعات الصغيرة، فضلاً عن تبادل الخبرات فى المجال التنموي بين البلدين الشقيقين، وعلى رأسها إمكانية إنشاء مؤسسة سودانية مناظرة للصندوق الاجتماعى للتنمية.
هذا، وقد أعرب الوفد الزائر عن شكره لمصر على دعوتها، مثمناً دورها المتواصل لنقل خبراتها التنموية لأشقائها السودانيين. كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون بين مصر والسودان فى مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتبادل الزيارات بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى