محافظ سوهاج: نراهن على ثقافة وإدراك أبناء المحافظة خلال ممارسة حقهم الانتخابي والمرأة الحصان الاسود فى الانتخابات البرلمانية

 

 

9
متابعة/د. هالة نوفل -د. محمد محفوظ
أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أن اليوم الأول للانتخابات البرلمانية سارٍ بشكل طبيعى فى جميع قرى ومدن المحافظة كما أشاد سيادته بدور المرأة المصرية في الحياة السياسية، مؤكدا أنها ستكون الحصان الأسود في الانتخابات البرلمانية 2015 .
وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية، أن أجهزة المحافظة تقوم بدورها فى حث المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات دون توجيه ناخب بعينه أو قائمة بذاتها، وأن الإقبال فى اليوم الأول كان جيدًا خاصة فى القرى، ومن المتوقع زيادة أعداد المشاركين من المواطنين فى الأدلاء بأصواتهم بعد قرار الحكومة بالعمل نصف يوم لإتاحة الفرصة للناخبين للتصويت.
كما سنواصل حث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية فى اليوم الثانى منها مشيرا إلى ان العملية الانتخابية تسير على أفضل حال . كما توجه محافظ سوهاج بالشكر إلى كل المرشحين، مؤكدًا أنه لأول مرة يرى هذا النموذج الرائع وذلك بسبب التزامهم بالقوانين .
وأكد عبد المنعم إلى أن أهل سوهاج يصممون على نجاح العملية الانتخابية وأنه يراهن على ثقافة وإدراك أبناء المحافظة خلال ممارسة حقهم الانتخابي، وذلك بسبب إيمانهم بثورة 30 يونيو وإصرارهم على استكمال الاستحقاق الثالث موضحا أنه يسعي أن تكون اللجان لائقة بهم.
يذكر أن من يحق لهم التصويت في سوهاج 2 مليون و548 ألفا و538 ناخبا وناخبة في 12 دائرة انتخابية، موزعين على 17 لجنة عامة و1383 لجنة فرعية، و742 مركزا انتخابيا بإشراف قضائي، يشرف عليها 1382 قاضيا ومستشارا و3500 أمين لجنة على مستوى المحافظة. قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

10

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى