“شومان ” سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإطلاق حملة دعوية لترسيخ الانتماء للوطن بين الطلاب

 

متابعة/ شويكار سعد

أعلن وكيل الازهر الشريف دكتور عباس شومان انه سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإطلاق حملة دعوية لترسيخ الانتماء للوطن بين الطلاب في مختلف المحافظات من خلال تسيير قوافل دعوية بالمدارس تتناول أهمية “الحفاظ على الوطن وحسن استثمار مقدراته وعدم التبذير والتركيز على دور التلاميذ والطلاب في إشاعة روح المودة والرحمة والتعاون والتربية الوطنية وتقوية وتعزيز روح الانتماء”.

جاء ذلك في كلمة وجهها شومان اليوم الى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء المناطق الأزهرية بالمحافظات, دعاهم فيها إلى ضرورة إعداد برنامج إذاعي موحد في طابور الصباح يوميا بجميع مراحل التعليم الأزهري الابتدائي والإعدادي والثانوي, (تضم أكثر من 10 آلاف معهد أزهري على مستوى الجمهورية) للحديث عن قيمة الوطن ومكانته وتعزيز الولاء والانتماء إليه.

وقال شومان إن قيمة الانتماء للوطن قيمة شاملة لكل ما يتعلق بهذا الوطن من قريب أو من بعيد, وأنها تشمل كل ما يبذل من جهود لتقدم الوطن والمواطنين حتى تظل رايته خفاقة عالية تمثل شموخ مصر وعزة أهلها.

وأضاف وكيل الأزهر أن هذا يتطلب منا أن نربي أبناءنا وبناتنا على الحرص على نظافة شوارعنا في مدننا وقرانا, ونعودهم على النظام والانضباط في البيت وفي العمل وفي المعهد أو المدرسة.

كما شدد شومان على أهمية أن نغرس في نفوس أبنائنا حب العلم والاستزادة منه والنبوغ فيه وننمي فيهم حب العمل من أجل خير بلادنا وأهلينا وتقديم المساعدة للمحتاجين وحماية ممتلكات هذا الوطن وثرواته من أي عبث أو فساد لافتا الى ان مثل هذه القيم النيبلة تعبير عن الانتماء الحقيقي لمصرنا الحبيبة وترجمة صادقة للولاء والحب الذي تكنه القلوب للوطن.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى