فعاليات اليوم الثاني لندوة “تنمية قدرات التدريس في المدارس الحكومية

” كتبت شيماء نعمان
بدأت اليوم فعاليات اليوم الثاني من ندوة “تنمية قدرات التدريس في المدارس الحكومية” والتي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالغربية ممثلاً لقطاع التعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان بمصر، على مدار يومين، والمقامة بقاعة المؤتمرات بنادي طنطا الرياضي.
وقد شهد اليوم الثاني حضور معالي الوزير اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، وبرفقته الأستاذة فريدة مجاهد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، حيث قام سيادته بإلقاء كلمة ترحيب بالسادة الحضور، متمنياً أن تحقق الندوة الاستفادة الكاملة للتعليم بالغربية، وقدم درع المحافظة للسيد هيدياكي ياماموتو، مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان في مصر، تقديراً للتعاون المشترك المثمر بين البلدين في مجال التعليم.
كما قدمت الأستاذة الأستاذة فريدة مجاهد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، هدايا تذكارية سياحية فرعونية للوفد الياباني المشارك في الندوة تقديراً للجهود المتميزة في دعم التعليم المصري.
من ناحية أخرى فقد ألقت السيدة أكيني هوشينو، سكرتير أول ملحق التعليم بسفارة اليابان محاضرتين في اليوم الثاني تحدثت في المحاضرة الأولى عن قيادة المدرس، وإدارة المدرسة والفصول، والمحاضرة الثانية، كانت عن طريقة التدريس، وتكامل تكنولوجيا المعلومات في المناهج.
واختتمت الندوة بورشة عمل لتحقيق الاستفادة الكاملة من المحاضرات التي تم تناولها في الندوة على مدار اليومين

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى