خمس وأربعون مليون جنيه لمحطة مياه الشرب بسمالوط

متابعة : حسن زغلول
وافقت لجنة الإقتراحات والشكاوي بمجلس النواب ، علي الطلب المقدم من النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب نائب مركز سمالوط ، شمال المنيا ، بشأن تزويد المخصصات المالية لمحطه مياة عرب الزينة بمركز سمالوط . وإنهاء العمل بها
قال أبو طالب ، أن لجنة الإقتراحات قد وافقت علي الطلب المقدم منه بشأن تزويد المخصصات المالية لمحطه مياة عرب الزينة ، وتشغيل المرحلة التكميلية للمحطه لسرعه توصيل المياه للقري التى بها انقطاع متكرر للمياه ، وذلك لمرور فترة طويلة علي بناء المحطه ، مشيرا إلي أنه يوجد ضعف شديد بالمياه بجميع قرى ومدينة سمالوط بسبب عدم تشغيل المرحلة التكميلية للمحطه .
وأشار أبو طالب في طلب الإقتراح أن مركز سمالوط ذو كثافة سكانية عالية ، وبلغ تعداد المركز مليون نسمة تقريبا ، مشيرا إلي أن هذه المحطه يتنفع منها عشرات القري والنجوع المحرومه حاليا من المياه والتي يوجد بها إنقطاع مستمر للمياه .
وأضاف أبو طالب بأنه تمت الموافقة على 30 مليون جنيه فى العام الحالي 2019 و 15 مليون جنيه فى عام 2020 .
وكانت المناقشة بحضور المهندس محمود السمرى من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا ، ولفيف من بعض أعضاء مجلس النواب..
جدير بالذكر أن “أبوطالب” حصل علي موافقة على تكملة محطة المياه التكميلية بعرب الزينة بعد أداء اليمن في عام 2016 في لجنة الإقتراحات والشكاوي بمجلس النواب .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى