النيابة تستمع لشهود حادث اطلاق االنار علي كمين المريوطيه

خاص لاسرار
استمعت نيابة الأحداث الطارئة برئاسة المستشار محمد الطماوى إلى أقوال شهود حادث إطلاق النار على كمين المريوطية وقوات الأمن مما أسفر عن مقتل مجند وإصابة آخر.
وقال أحد شهود الحادث، إنه سمع صوت النار فجأة، وشاهد معالم وجوه اثنين غير واضحة بسبب سرعة الحدث، وأضاف أنهم كانوا يستقلون دراجة نارية، أطلقوا النار على القوات وسيارة الشرطة المتواجدة بمحيط الحادث، وفروا هاربين.
وقال شاهد آخر إن المتهمين كانوا يستقلون دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وأنهما أطلقا الرصاص بعشوائية تجاه النقطة الأمنية، وفر المتهمان هاربين، وأضاف: “وجدنا عقب وقوع الحادث 3 أفراد أمن أحدهم لقي مصرعه في الحال وآخر أصيب وتم نقله للمستشفى “.
وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة للشركات والمحال التجارية المتواجدة بالقرب من مكان الحادث لتحديد هوية الجناة وسرعة ضبطهما.
وكشفت التحريات الأولية أن النقطة الأمنية تابعة لهيئة الطرق والكبارى، وأن أفرادها يعملون بها ولا ينتمون لوزارة الداخلية، وأن مرتكبى الحادث هاجما النقطة الأمنية اعتقادا منهما أنها تابعة لوزارة الداخلية.
وكان فرد أمن من قوة تمركز أمني أعلى الطريق الدائري بالمريوطية، بمنطقة “اللبيني”، استشهد في اقتحام إرهابيين الكمين في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على القوة الموجودة به، وتبين أنهم ثلاثة من أفراد الشرطة، ما أسفر عن استشهاد فرد أمن يدعى محمد صفا، وإصابة آخر يدعى سيد عبد الحفيظ، وتم نقلهم للمستشفى.
وانتقل لمكان الحادث قيادات أمن الجيزة، وتم فرض كردون أمني، ونشر عدة أكمنة على الطرق لملاحقة الجناة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لجمع المعلومات عن الحادث ومناقشة شهود العيان، الذين تصادف وجودهم في مكان الحادث، لكشف هوية الإرهابيين والقبض عليهما.
طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى