محافظ الغربية وحسونة تم رفع درجة الإستعدادات القصوى على مستوي المديريات والمراكز بالمحافظة تزامنا مع الإحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية


محافظ الغربية وحسونة تم رفع درجة الإستعدادات القصوى على مستوي المديريات والمراكز بالمحافظة تزامنا مع الإحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية
كتبت شيماءنعمان

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوي المديريات والمراكز والاحياء بالمحافظة تزامنا مع الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية اليوم لجلسة المجلس التنفيذى المنعقده بديوان عام محافظة الغربية بحضور اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية والعقيد محمد مراد ممثل عن هيئة الرقابة الادارية بالمحافظة والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة .

بدأ المجلس بالتصديق على اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بالجلسة السابقة المنعقدة بتاريخ 26/11/2018 .

ثم مناقشة خطة المحافظة للاستعداد لعيد الميلاد المجيد وتأمين الكنائس والمنشات الحيوية بنطاق المحافظة . حيث اكد محافظ الغربية على مراجعة التصور الامنى الكامل لعملية التأمين مع الجهات الامنية بالمحافظة .. مؤكدا على رؤساء المدن والاحياء بالاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وازالة كافة الاشغالات التى تعيق حركة المواطنين والانتهاء من اى اعمال رصف جارية فى محيط الكنائس قبل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة ورئيس شركة الكهرباء بعمل خطة طوارئ على غرار خطة الطورائ التى تم وضعها اثناء الاحتفال بمولد السيد البدوى . بالنسبة للكهرباء يتم رفع درجة الاستعداد للمناطق المحيطة للكنائس بتوفير مولدات بديلة فى حالة انقطاع التيار الكهربائى مع توفير قائمة باسماء وارقام تليفونات المسئولين للتواصل معهم فى حالة وجود اى طارىء . اما فى قطاع الصحة يتم وضع خطة طوارىء بالمستشفيات وخطة الازاحة الخاصة بسيارات الاسعاف على مستو ى المحافظة .

كما اشار محافظ الغربية الى عمل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة يوميا بداية من 5 يناير 2019 بتواجد ممثل عن الكهرباء والصحة ومديرية الامن للمتابعة اللحظية للاحتفالات عن طريق ربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكزوغرفة عمليات مديرية الأمن.

وفى اطار ضبط الاسواق والتأكد من توافر السلع على مدار العام وخاصة اثناء الاحتفالات وجه محافظ الغربية بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى للمرور الدورى على المحلات والاسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية للتاكد من توافر وجودة المنتجات كافة .

خلال المجلس وجه محافظ الغربية رؤساء المدن والاحياء بعمل بيان تفصيلى باماكن تواجد الاسواق العشوائية مع وضع خطة لتوفير اماكن بديله للبائعين المراعاة ظروفهم الاجتماعية و للحفاظ على المظهر الحضارى للشارع والقضاء على الاشغالات والاعاقة المرورية التى تسببها الاسواق العشوائية .

كما أكد محافظ الغربية على ترحيبة بمبادرات المجتمع المدنى فى العمل العام مطالبا الجميع بالاستفاده من هذه المبادرات وخاصة فى مجال النظافة .

وحرصا من محافظ الغربية على القضاء على مشكلة القمامة بالشوارع فقد اوضح سيادته انه جارى دراسة تنفيذ تجربة مصغرة للجمع المنزلى للقمامة بحى اول وثان طنطا وفى حالة نجاحها يتم تعميمها على المحافظة تباعا.

وقدم محافظ الغربية الشكر لمديرية الامن على مجهوداتها فى رفع الاشغالات والاكشاك المخالفة من الشوارع مؤكدا على التنسيق والتعاون بين مراكز المدن والاحياء وشرطة المرافق لازالة كافة الاشغالات من الشوارع للحفاظ على المظهر الحضارى والسيولة المرورية .

اما اثناء مناقشة ملف تقنين التعديات على املاك الدولة فقد اصدر محافظ الغربية تعليماته المشددة بسرعة تحرير العقود لمن تم البت فى طلباتهم وعددهم 633 طلب تقنين ثم استكمال الاجراءات الخاصة بمنظومة التغيرات المكانية مع وزارة الدفاع . مؤكدا على رؤساء المدن والاحياء بسرعة انهاء المعاينات لباقى الطلبات المقدمة للبت فى اسعارها فى اقرب وقت .

وخلال المجلس تم عرض الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الاستثمارية للوحدات الخدمية ومديريات الخدمات للعام المالى 2018/2019 حيث بلغت نسبة تنفيذ الاعمال 50%. حيث اصدر محافظ الغربية توجيهاتة بسرعة الانتهاء من كافة المشروعات الخدمية والاستثمارية قبل نهاية العام المالى مشيرا انه سيتم محاسبة من يقصر فى تنفيذ الخطة الاستثمارية الموضوعة .

كما استعرض المجلس خطة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية لبدء حملة ترشيد استهلاك المياه بالغربية تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية تحت شعار النقطة بتفرق . حيث افاد مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحى بانه تم التنسيق مع التربية والتعليم والصحة والاوقاف لعمل ندوات توعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه .

وخلال المجلس وجه محافظ الغربية رؤساء المدن والاحياء باعداد مخطط تفصيلى وعمل محاضر انضمامية مع جهات الولاية الخدمية (مياه شرب- صرف صحى – كهرباء- غاز – اتصالات) لوضع جداول زمنية محددة للانتهاء من الاعمال الجارية فى الشوارع الداخلية المخطط رصفها طبقا للخطه الاستثمارية للبدء الفورى فى الرصف عقب الانتهاء من توصيل المرافق .

كما افاد مدير مديرية الطرق بالغربية انه سيتم البدء فى رصف شارع الجلاء بداية فبراير 2019 بعد الانتهاء من البلدورات وكذا الانتهاء من رصف شارع الكورنيش خلال 15 يوم . حيث اكد محافظ الغربية على مراعاة نقاط عبور المشاه بشارع الجلاء عند القيام باعمال الرصف والبدء فى تنفيذ نقاط عبور المشاه بشارع الجيش.

كما تم مناقشة ازالة التعديات على الارضى الزراعية ومخالفات البناء حيث اوضح وكيل وزارة الزراعة ان عدد التعديات على الاراضى الزراعية من شهر سبتمبر 2018 حتى الان بلغ 326 حالة تعدى على مساحة 12 فدان و12 قيراط بينما تم ازالة1391 حالة تعدى على الارض الرزراعية على مساحة 163 فدان و13 قيراط فى نفس المده. فى هذا الشأن اكد محافظ الغربية ان الازالة فى المهد ومصادرة مواد البناء وفق للقانون هى الحل الامثل لمنع التعديات وتحقيق هدف الدولة بالقضاء على البناء المخالف الذى يؤدى الى العشوائيات .كما شدد المحافظ على رؤساء المدن والاحياء بمراجعة قرارات الازالة وفقا للقانون لمنع الوقوع فى الاخطاء الاجرائية عند تنفيذ هذه القرارات.

وافق المجلس على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحلة الكبرى بتخصيص قطعة ارض املاك دولة مساحتها 1338 متر مربع لاقامة مدرسة ابتدائية عليها. كما وافق ايضا على تخصيص قطعة ارض املاك دولة بمساحة 882 مترمربع لاقام اسكان اجتماعى عليها بالمحلة الكبرى . ووافق المجلس ايضا على انشاء عدد2 مدرسة يابانية بقرية الدلجمون بكفر الزيات وقرية كفر حسين بشرشابة بمدينة زفتى وذلك لاقبال الطلاب الشديد على هذه المدارس . كما وافق المجلس على تغيير اسم شارع حسن البنا بحى اول المحلة الكبرى الى شارع الحياه وكذا اطلاق اسم الشهيد رمضان يوسف عتلم على مدرسة كفر خضر الاعدادية المشتركة بقرية فيشا سليم مركز طنطا . ووافق المجلس على تخصيص ارض بمساحة 2 فدان و12 قيراط بزفتى وارض بمساحة 9660 مترمربع بمدينة سمنود لاقامة محطات وسيطه لنقل القمامة حفاظا على البيئة . كما وافق المجلس على فرض مقابل التحسين على العقارات التى يطرأ عليها تحسين بسبب اعمال المنفعة العامة الواردة بالقانون 222 لسنه 1955 والمادة 16 من قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 حيث يتم التحصيل وفقا للقيم الاتية :-

فى حالة عرض الشارع 6 متر – 8 متر يكون مقابل التحسين 20 جنية لكل مترمربع.

اما فى حالة عرض الشارع 10 متر – 12 متر يكون مقابل التحسين 30 جنية لكل مترمربع.

وفى حالة عرض الشارع 15 متر – 20 متر يكون مقابل التحسين 35 جنية لكل مترمربع.

اما اذا كان عرض الشارع اكثر من 20 متر يكون مقابل التحسين 40 جنية لكل مترمربع وبالنسبة للقرى يتم فرض مقابل التحسين 10 جنية لكل متر مربع .

وفى نهاية المجلس اكد محافظ الغربية على الجميع بالعمل من اجل الصالح العام للمواطنين وتطبيق سياسة الدولة بالوصول بالخدمات الى كافة المناطق .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى