أخر الأخبار

وصفات من البنجر لوجه نضر موًرد و بشره رائعه

متابعة/ شويكار سعد
يعتبر عصير البنجر من العصائر المفيدة للجسم كما إنه مفيد في إمداد الجسم بالأكسجين ويساعد في علاج الأنيميا وزيادة معدل الهيموجلوبين في الدم بصورة سريعة جداً ويعمل عل كريات الدم الحمراء، كما أنه يمد الجسم بالمعادن المختلفة التي يحتاج إليها لعمليات التمثيل الغذائي ، وتجميليا يعطي الوجه النضارة والبريق ويحمر الخدود ويقلل من اسوداد لون الجلد وزيادة التصبغات خاصة في منطقة الرقبة وهو مفيد كذلك للشعر .

يتم عصر البنجر بصورة عادية مثل الفواكه تماما مع التخفيف بالماء ويحلى بالعسل ويتناول منه مقدار كوب مرتين يوميا بعد الإفطار و الغذاء، ويمكن عمله كالتالي:

1-عصير بنجر مع الفراوله :
نضع فى الخلاط : حبة متوسطة من البنجر مع 6 حبات فراولة ( لتغطية طعم البنجر) و يضاف إليه عصير ليمونة واحدة و ممكن إضافة ملعقه صغيره عسل نحل .

2- عصير البنجر مع البرتقال و التفاح :
نضع حبه متوسطه من البنجر يتم تقطيعها ويضاف معها حبة من البرتقال وحبة من التفاح الأخضر، يضرب جميعا في الخلاط ويصفي ويشرب بعد أن يحلي بملعقه صغيره من عسل النحل( و ممكن عدم تصفيته للإستفاده من كمية الألياف لأصحاب الإمساك ) .

 

3- عصير البنجر مع الجزر :
يعصر مع الجزر بكميات متساوية ويحلي بالعسل ويشرب .

وفي كل الأحوال يشرب بارداً وسوف تلاحظي الفارق الكبير بعد استخدامه بهذه الطرق في إعطاء الجسم الحيوية و القوة وعدم الإحساس بالإجهاد ويعطي البشرة الجمال والصفاء و النضارة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى