إليكم أهم أخبار مصر ليوم الاربعاء 8 ديسمبر

 
تقرير-زينب علاء
نقدم إليك عزيزي المتابع أهم أخبار مصر اليوم الأربعاء.
القاهرة/ أثينا.. تنعقد في العاصمة اليونانية أثينا قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيريه القبرصي واليوناني.
القاهرة/ تونس.. يفتتح محمد الناجم الغرسلي وزير الداخلية التونسى المؤتمر العربي التاسع والثلاثين لقادة الشرطة والأمن العرب، تحت رعاية الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بمقر الأمانة العامة للمجلس بتونس.
القاهرة.. تفتتح في التاسعة والنصف صباحا بفندق “سوفيتيل”، أعمال ملتقى الشرق الأوسط لإدارة النفايات، التي يشارك فيها عدد من الخبراء والمتخصصين من مصر والدول العربية والأجنبية.
القاهرة.. تصدر محكمة جنح أول اكتوبر، في العاشرة صباحا، حكمها فى قضية محاكمة البرلماني الأسبق حمدى الفخراني، في قضية اتهامه باستغلال النفوذ .
القاهرة.. تفتح لجنة الاستقبال بالأمانة العامة لمجلس النواب، في العاشرة صباحا، أبوابها أمام الأعضاء الفائزين في المرحلة الثانية بنظامي القائمة والفردي عن محافظات (كفر الشيخ، الغربية، المنوفية).
القاهرة.. تشهد مشيخة الأزهر الشريف، في الساعة التاسعة والنصف صباحا، جلسة الحوار الثانية عشرة بين الأزهر الشريف ووفد كنيسة كانتر بيري، في إطار الحوار المتواصل بين الأزهر وكنيسة كانتر بيري؛ طبقًا للاتفاق الموقع بين الطرفين عام 2002.
القاهرة.. يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، في تمام الساعة السادسة مساء، ندوة بعنوان “الإدمان وتأثيره على الأمن القومي”؛ وينظمها المنتدى الاستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعي.
القاهرة.. يقام بمركز “مكان” في تمام الساعة السابعة مساء، حفل لفرقة الزار المصري “مزاهر”.
القاهرة.. تنظم الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية مسيرة تنطلق من المركز الثقافي الروسي بالدقي إلى سفارة روسيا الاتحادية في الحادية عشرة صباحا، في الذكرى الأربعين لسقوط الطائرة الروسية ومصرع كل من عليها.
الإسكندرية.. يستضيف رباعي الأوبرا الوتري، عازف البيانو المصري العالمي رمزي يسى في الثامنة مساء، على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”.
القاهرة.. تكرم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، اسم الأديب المصري العالمي الحائز على جائزة نوبل نجيب محفوظ في أمسية تقام في السابعة مساء على المسرح الصغير احتفالًا بذكرى مرور 104 أعوام على ميلاده، بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.
القاهرة.. يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز، بحى الخليفة في السادسة مساء حفلا لتوزيع جوائز مسابقات “نجيب محفوظ ولد ليبقى”، والتي تم الإعلان عنها في ذكرى وفاة الأديب الكبير والتي وافقت نهاية شهر أغسطس الماضى.
القاهرة.. تستضيف جامعة القاهرة الدكتور أسامة الأزهري في السادسة من مساء اليوم، في حوار مفتوح للحديث عن آخر كتابين أصدرهما في فقه التنوير، بقاعة الاحتفالات الكبرى.
القاهرة.. يقام في جيبسم جاليري في جاردن سيتي، في السابعة مساء، معرضا جماعيا تتناول لوحاته قصيدة الشاعر الفرنسي الكلاسيكي آرثر رامبو الشهيرة وهي بعنوان “فصل في الجحيم”، لعدة فنانين منهم: دعاء على، ندى بركة، هاني راشد ومروة الشاذلي.
القاهرة.. تستضيف دار الكتب والوثائق القومية، في السادسة مساء ندوة بعنوان “قناة السويس مشروع استراتيجي لمصر والعالم”، يتحدث فيها الدكتور مصطفى الفقي الكاتب والمفكر السياسي، وأحمد زكريا الشلق، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس.
القاهرة.. ينظم منتدى الجامعة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ندوة نقاشية بعنوان “اللوبي العربي والولايات المتحدة الأمريكية”، بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.
القاهرة.. تستضيف مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع سفارة فنلندا بالقاهرة أمسية فنلندية، على المسرح الكبير بقاعة المؤتمرات، بمشاركة كل من «السوبرانو» الفنلندية، ريكا هاكولا و«التينور» المصري رجاء الدين، بمصاحبة عازف البيانو الفنلندي الشهير إلكا بانانين.
القاهرة.. ينظم متحف الطفل بالمتحف المصري والقسم التعليمى بالمتحف برنامجا خاصا لمتحدى الإعاقة، في العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا، احتفالا باليوم العالمى لمتحدى الإعاقة.
القاهرة.. يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومى للسينما تحت رئاسة المخرج أحمد عواض في السادسة مساء عرض الفيلم الروائى “أقسمت أن تكون عذراء”.
الغردقة.. تنظم محافظة البحر الأحمر، اليوم، قداسا لتأبين ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة، إظهارا لتعاطف جميع طوائف الشعب المصرى مع ضحايا الطائرة.
تختتم، اليوم، فعاليات المؤتمر العام لأدباء مصر فى دورته الثلاثين والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة بعنوان “نحو مؤسسة فاعلة ثقافيا”؛ دورة الأديبة الراحلة رضوى عاشور” بمشاركة 500 شخصية من رواد الثقافة والمفكرين والادباء والشعراء.
الطور.. تستضيف مدينة شرم الشيخ أعمال إجتماعات مجلس التعاون المصرى الكويتي بمشاركة رؤساء كبرى الشركات من الجانبين.
القاهرة .. تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، فى السابعة من مساء اليوم، حفلا فنيا تحييه الفنانة الشابة رنا سماحه والفنان الشاب محمد شاهين، وذلك على مسرح قاعة النهر بالساقية.
المنصورة.. يستقبل حسام الدين امام محافظ الدقهلية في الحادية عشر من صباح اليوم ، بمكتبه اعضاء مجلس النواب الجدد عن المحافظة في لقاء تعارف بهم .
المنصورة.. يعقد مجلس ادارة مشروع شباب الخريجين بمحافظة الدقهلية اجتماعه الدوري برئاسة المحافظ حسام الدين امام في الثالثة بعد عصر اليوم لمتابعة سير العمل في المشروع.
المنصورة.. تستضيف مكتبة مصر العامة بالمنصورة في الواحدة بعد ظهر اليوم هناء عبد العزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة في لقاء عن دور القيادات النسائية في الخدمة العامة وذلك بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمراة بالدقهلية.
المنصورة.. تنتهي في الثانية بعد ظهر اليوم الفترة المقررة لاعضاء هيئات التدريس بكليات جامعة المنصورة لتقديم طلباتهم للترشح لجوائز المجلس الاعلى للثقافة لعام 2016 في مجالات الفنون والاداب والعلوم الاجتماعية وهي جوائز النيل والتقديرية والتفوق.
المنصورة.. ينظم قصر ثقافة نجيب سرور بقرية (اخطاب) مركز اجا بالدقهلية مسابقة ثقافية بين المدارس الابتدائية وكذلك محاضرة عن التعامل المبكر مع ظاهرة اولاد الشوارع وذلك بمقر القصر.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى