أخر الأخبار

ننشر قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بخصوص بيان لجنة عدم الشفافية والفساد بوزارة الرياضة

 

كتب حسن زغلول

استعرض مجلس إدارة النادي الأهلـي فـي اجتماعه اليـوم البيان الصادر عن «اللجنة العليا لبحث الشكاوى الخاصـة بـعـدم الشفافية والفساد» بـوزارة الشباب والرياضـة والتـي ضـمـت بعـض السادة المستشارين مـن أعضـاء الهيئات القضائية لتحديد المسئولية القانونيـة عـن إهـدار فرصـة مصـر فـي استضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال.. وما ترتب علـى ذلـك مـن إخـلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين ممثـل الكرة المصرية ومنافسـه.. وحسـم البيان أن المسئولية تقـع كاملـة علـى الاتحاد المصري لكرة القدم، لكن دون الإشارة في البيان إلى كيفية استعادة النادي الأهلي لحقوقه المشروعة في هذا الملف، والتعويض عن الضرر الكبير الذي لحق به.

وعـلـيـه وبعد أن كشف البيان وبشكل قاطع عن كافة الملابسات بمنتهى الشفافية، وحتى لا تتكرر مثل هذه الأخطاء مع أي من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري في المستقبل. ينتظـر النادي الأهلي وجماهيره وكافة المهتمين بالرياضـة المصرية قيام الجهات ذات الاختصـاص بتفعيل توصيات اللجنـة القضائية، والإعلان رسميا عـن محاسبة المسئولين عـن الإهمـال والتقصير بخصوص خطاب «كاف»، والذي ترتب عليـه إهـدار حقـوق أدبية وفنية ومالية لمصـر قبل النادي الأهلي، وطمأنة المؤسسات الرياضية على كل تعاملاتهـا مـع اتحاد الكرة. وفـي ذات السياق، كلف مجلس الإدارة اللجنة القانونية بالنادي بدراسة اتخاذ ما يلزم من إجراءات.

كما أعلن المهندس عامر العاميره المهتم بالقانون الرياضي واللوائح الدولية عبر حسابه علي تويتر في تغريدة قال فيها : أن من حق الأهلى رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية ضد الاتحاد المصري لكرة القدم وطلب تعويض مالى وإلزام الاتحاد بالخسائر الناجمة عن عدم التقدم لاستضافة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا.

حيث أن بيان لجنة بحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد بوزارة الشباب والرياضة

تخلص اللجنة إلى الاتى:

أن المسئول عن عدم استضافة مصر لمباراة نهائي دورى ابطال افريقيا هو الاتحاد المصرى لكرة القدم وذلك لعدم قيام الإدارة التنفيذية بالاتحاد بعرض الامر في حينه حتى يتم اتخاذ القرار.

 

 

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر،،يرجى إيقاف حاجب الإعلانات ،، فمساهمتك تعمل على استمرار تقديم خدماتنا