أخر الأخبار

طالب يقفز من أعلى نافذه الطابق الثانى بمدرسه إعدادى خوفا من إستدعاء ولى أمره

كتبت شيماء نعمان
شهدت مدينة السادس إصابة طالب بكسور وكدمات متفرقة بجسده أثر قفزة من نافذة في الطابق الثاني بمدرسة إعدادية عقب علمه باستدعاء ولى أمره.

وكشف الخبير القانوني المستشار محمد السحيمي، عن من الذي ستقع عليه المسئولية القانونية في هذه الواقعة وهل يعاقب مسئولي المدرسة وما هي العقوبة المتوقعة.

وقال السحيمي إن مسئوليه المدرسه قبل أن تكون التعليم هي التربيه النفسيه والسلوكيه و ان التقويم النفسي أهم من التقويم السلوكي، مضيفا: “ومم ثم إذا كشفت التحقيقات عن وجود تنمر من أحد المدرسين أو الإدريين، علي الرغم من عدم وجود ركن العمد في حدوث القتل الخطأ ولكن التصرف الخاطئ الذي أحدث الرهبه في نفوس الطلاب كان له من الأثر الدافع للسلوك المرتكب، فتقع انذاك المسؤليه على وزارة التربيه والتعليم وهي مسئوليه المتبوعاً عن أعمال تابعه ويجب على وزارة التربية والتعليم تأهيل كافه المعلمين لإنشاء و تأهيل جنود الوطن وصانعي المستقبل وكذلك تأهيل الطلاب دينيا وذلك في المقام الأول لإخبار التلميذ بحرمانيه مثل ذلك السلوك الذي يمثل القنوط من رحمة الله تعالى والعياذ بالله.

وتابع الخبير القانوني: “وفي حالة إثبات ذلك، ترقى عقوبه المسبب في وقوع الحادث إلى 5 سنوات حبس مع الشغل بخلاف التعويضات المدنيه الماديه والأدبيه والموروثه”.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى