باحث في الشؤون الاقتصادية يدعو لدعم الهبة الجماهيرية من أجل استمراريتها

13221560_10210011273941609_1627482195280067545_n
غزة ـ فادى منصور
دعا الباحث في الشؤون الاقتصادية رائد حلس إلى دعم الهبة الجماهيرية من أجل استمراريتها من خلال دعم الحملات والمبادرات لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية ومنتجات المستوطنات باعتبارها وسيلة من وسائل المقاومة الشعبية وخاصة وأنها تكبد الاقتصاد الإسرائيلي خسائر كبيرة.
وشدد حلس على ضرورة القيام بحملة إعلامية دولية لفضح الممارسات الإسرائيلية في المجال الاقتصادي ومخالفاتها للقوانين والتشريعات والأعراف الدولية ومخاطبة المؤسسات الاقتصادية والعالية والاتحادات والنقابات في مختلف دول العالم، من أجل شرح المعاناة التي يعاني منها الاقتصاد الفلسطيني ومحاولة فرض عقوبات اقتصادية ضد إسرائيل ولو على مستوى بعض الاتحادات والنقابات والمراكز التجارية الدولية.
جاءت تصرحات حلس خلال مشاركته بورقة عمل بعنوان: ” واقع انتفاضة القدس وتداعيتها الاقتصادية”. مؤتمر فلسطين رؤى إستراشرافية الذي نظمه بيت القدس للدراسات والبحوث الفلسطينية في جامعة فلسطين اليوم الإثنين 23 مايو 2016بمدينه غزة .
وأكد حلس على أن إسرائيل من خلال تعنتها الواضح في تعطيل عملية السلام وعدم الالتزام بالاتفاقيات الموقعة، وإمعانها في ممارستها العدوانية وإجراءاتها في خنق الاقتصاد الفلسطيني لم تترك مجالاً أمام الشعب الفلسطيني سوى الاستمرار في الهبة ودعم استمرارها وتطورها إلى انتفاضة.
وقال حاس: ” أن إسرائيل تمتلك أدوات وأوراق ضغط تستطيع من خلالها فرض عقوبات اقتصادية أو التهديد بفرضها للضغط على السلطة الفلسطينية لوقف هذه الهبة ، وهذا الأسلوب تستخدمه إسرائيل عادةً في كل المواجهات التي سبقت تلك الهبة الجماهيرية الحالية “

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى