أخر الأخبار

حقوق جنوب الوادي تشارك فى ندوة للتوعية بالجوانب القانونية المتبعة اثناء الامتحانات

متابعة حسن زغلول

عقدت كلية التربية النوعية ـ بجامعة جنوب الوادى بقنا، ندوة بعنوان ” توعية عن الجوانب القانونية المتبعة أثناء الامتحانات” ، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد سعيد عبد الله، عميد كلية التربية النوعية بقنا، وحاضر فى الندوة الدكتور عبد الله جاد الرب أحمد ، مدرس القانون العام بكلية الحقوق بقنا.

أكد الدكتور عبد الله ، في كلمته خلال الندوة ان نظام الامتحانات في الجامعة ، يحتل أهمية بالغة ، فبواسطته يتم تحديد وتقييم المستوى الدراسى أو الانتقال إلى فرقة دراسية أعلى ، ولذلك حرص المشرع في قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية على توفير أهمية بالغه لنظام الامتحان والهدوء اللازم له .

وبين الدكتور ” جاد الرب ” المخالفات التي قد تقع من الطلاب ، داخل الحرم الجامعى أو خارجه والتي تتمثل على سبيل الاجمال في الاخلال بالقوانين واللوائح والتقاليد الجامعية .

وأشار الدكتور عبد الله جاد الرب، مدرس القانون العام بكلية الحقوق بقنا، أن عقوبة الغش أو الشروع في فيه ــ كما بينت المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات ـ هى إخراج الطالب من الامتحان ، وحرمانه من الدخول لباقى المواد واعتباره راسباً في جميع هذا الامتحان وإحالته إلى مجلس التأديب.

وقد أدار الندوة الدكتور عمرو عبد القادر ، وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة بدرية حسن على ، وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه .

حضر الندوة ، أعضاء هيئة التدريس ، وعدد كبير من طلاب الكلية.

 وفى نهاية الندوة، دار حوار مفتوح بين طلاب الكلية والمحاضر حول الجوانب القانونية المتبعة أثناء الامتحان.

وفى الختام منح الدكتور عمرو عبد القادر وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة بدرية حسن على ، وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه ، شهادة تقدير للدكتور عبد الله جاد الرب ، ، لمشاركته الفعالة في هذه الندوة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى