“الدسوقى” يتابع تجارب الإخلاء بالمدارس في حالة الطوارئ باسيوط

 

اسيوط- اسرار

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إنه لن يتهاون في الحفاظ على حق الطلاب بالحصول على المواد التعليمية والمناهج المقررة عليهم دون تعد أو إهانة من أي شخص بكافة مدارس المحافظة، لافتاً إلى محاسبة أي مقصر أو متعد من أركان العملية التعليمية.
وأوضح الدسوقي، خلال اجتماع المجلس الإقليمي للتعليم بالمحافظة، أن إيقاف مدير مدرسة 3 أشهر لتعديه على طالب هي رسالة لأي مسئول يقوم بتلك الأفعال التي تمس كرامة طلاب سيحملون الراية ويشكلون مستقبل الوطن في الإرتقاء بها والحفاظ على مكانتها.
وناقش أعضاء المجلس بعض القضايا التي تمس العملية التعليمية ومعوقات ومتطلبات العمل في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة مشيدين بقرار المحافظ السريع والرادع حيال مدير المدرسة المتعد ـ طبقاً للفيديو ـ على الطلاب لمجرد عدم التزامهم بدفع المصروفات.
وتابع المحافظ وأعضاء المجلس عدد من الفيديوهات الخاصة بتنفيذ عملية إخلاء الطلاب بعدد من مدارس المحافظة في حالة حدوث أي طارئ وذلك لتدريب الطلاب والمعلمين ومسئولي الإدارات التعليمية عليها طبقاً لتوصيات لأخر اجتماع للمجلس حفاظاً على أرواح الطلاب وأمانهم في حالة حدوث أي طارئ أو أزمة.
وطالب صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط باتخاذ إجراءات سريعة وفورية لتمكين الشركة المنفذة من البدء الفوري في العمل على إنشاء مخازن خاصة بمديرية التربية والتعليم في الموقع المخصص لها خاصة عقب تخصيص 3 مليون جنيه كمرحلة أولى للتنفيذ وذلك نظراً للحالة المتردية لمخازن المديرية الحالية والحفاظ على الكتب المدرسية من التللف وخاصة في حالة حدوث أمطار وسيول.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم نقل إدارة التطوير التكنولوجي لإدارة الفتح التعليمية ومديرية التربية والتعليم إلى مركز التدريب التكنولوجي بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح للإستفادة من المركز؛ المبنى على مساحة 16 فدان والإمكانيات الموجوده به من (قاعات لتدريب، والمؤتمرات، ومعامل للكمبيوتر واللغات، وغرف للإدارة والسكرتارية) وغيرها، مشيراً إلى وصول أتوبيس 26 راكب من وزارة التربية والتعليم لنقل المتدربين إلى المركز وجاري ترخيصه من إدارة المرور مطالباً بتوفير وسائل مواصلات آخرى للتغلب على طول المسافة التي تصل إلى 35كيلو متر من مدينة أسيوط، وعدم وجود وسائل مواصلات لنقل المعلمين والطلاب والوصول إليه نظراً لوجوده على الطريق الصحراوي.
يذكر أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد قرر ايقاف مدير مدرسة بني مر الاعدادية المشتركة بمركز الفتح  عن العمل لمدة 3 أشهر او لحين انتهاء التحقيقات معه واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بعد ورود شكاوى عبر مقطع فيديو ارسل لمحافظ أسيوط يظهر خلاله مدير المدرسة يقوم بركل احد التلاميذ بعد قيامه بتهديدهم حال عدم التزامهم بدفع المصروفات بمنعهم من دخول المدرسة مرة أخرى

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى