غادة والى تزور دار الهديا بالاسكندرية والتضامن توضح حقيقة وفاة مسن داخل الدار

 

متابعة/ شويكار سعد

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي حقيقة، ما تردد حول وفاة نزيل داخل دار الهدايا بالإسكندرية بالتزامن مع زيارة الوزيرة.
وقالت الوزارة، في بيان لها منذ قليل: إنه بناءً على ما ورد لوزارة التضامن الاجتماعي من رسالة على صفحة الوزارة على موقع فيسبوك بشأن وجود مخالفات داخل دار الهدايا بالإسكندرية وحالة وفاة أخفتها إدارة الدار بالتزامن مع زيارة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، فقد وجهت الوزيرة فورا علاء عبد العاطي معاون الوزيرة للرعاية الاجتماعية بالذهاب في زيارة مفاجئة إلى دار الهدايا بالإسكندرية بعد زيارتها لها بيوم واحد فقط.
ووصل معاون الوزيرة إلى دار الهدايا صباح اليوم وتفقد جميع الأقسام بالدار وعقد جلسات فردية مع النزلاء والنزيلات للتبين من وجود أي قصور داخل الدار.
وأكد النزلاء أن آخر حالة وفاة كانت في دار السيدات لسيدة توفيت في ٢٥ يناير الماضي وفاة طبيعية ولا يوجد وفيات خلال اليومين الماضيين.
وأكد النزلاء في دار الرجال أن آخر حالة وفاة لرجل كانت بتاريخ ٣ يناير الماضي وكانت حالة وفاة طبيعية أيضا.
وقالت الوزارة إن المكان يتميز بالنظافة الشديدة ومستوى رعاية صحية ممتاز للنزلاء وهو ما لمسه من شهادات النزلاء أنفسهم..
وأوضحت أن الدار زارتها غادة والي ضمن جولتها المفاجئة بالإسكندرية؛ حيث شاهدت التطوير الذي تم في الدار والذي بدأ منذ العام الماضي وتم إسناد الدار إلى جمعية أعمال مطلع العام الماضي لتقوم بعملية التطوير وتضمنت أعمال التطوير، تطوير للمبانى وصيانتها وتجديد وصيانة كل المباني بقيمة 3 ملايين جنيه تم التبرع بها من جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، وتوفير مليون جنيه لزيادة القدرة الاستيعابية للدار.
وتسع الدار – التي تنقسم إلى جزئين رجال وسيدات – إلى ١٥٠ شخص ويقيم بها حاليا ١٣٥.
وتجولت والي داخل الدار وتحدثت مع النزلاء ومدى رضاهم عن الإقامة في الدار ورأيهم في مستوى الخدمة المقدمة لهم، كما تجولت أيضا داخل دار السيدات وتحدثت معهن عن آرائهن ومدى رضائهن عن الخدمة المقدمة لهن.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى