رئيس جامعة طنطا يفتتح مهرجان الجوالة بمشاركة 7 كليات

كتبت شيماء نعمان
أفتتح الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا المهرجان الكشفي الثاني عشر لجوالي وجوالات كليات الجامعة الذي تنظمه إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب وذلك برفقة الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سمير الخولى عضو مجلس البواب ومستشار فتيان الجوالة بالغربية بمشاركة عمداء الكليات المشاركة في المهرجان وجمع من أعضاء هيئة التدريس… يتسابق في المهرجان 7 كليات هي الحقوق والطب والتربية الرياضية والآداب والتمريض والتربية والتجارة وذلك في عدد من المجالات منها الفني والمعارض، والكشفي، والثقافي، والديني، والترويحي، والدوري والتطلع للقيادة، والخدمة العامة وتنمية المجتمع، والروح والسلوك الكشفي والمظهر العام.
طالب الدكتور إبراهيم سالم الطلاب بضرورة الاقبال على ممارسة الأنشطة الطلابية باعتبارها روح الجامعة مضيفاً أن مهرجان الجوالة يعد نشاطاً متميزاً داخل الجامعة لإخراج طالب متكامل محملاً بالعلم والمهارات ليواجه بها حياته العملية القادمة بما يكتسبه من مهارات الاعتماد على النفس وحل الأزمات واستغلال الإمكانيات المتاحة في مزاولته للنشاط الكشفي .. مؤكداً أن الجامعة هيأت كل الوسائل التي من شأنها أن تكفل تحقيق أهدافها في تنشئة جيل قوي قادر على العطاء وخوض غمار المستقبل في ثقة وثبات
ومن جانبه أشار الدكتور مدثر أبو الخير أن نشاط الجوالة يعتبر من أهم مجالات التعاون والقدرة على تجميع القدرات لتحقيق الأهداف المنشودة موضحاً أن أساس عمل الجوالة هو الاستفادة من كل ما هو متاح من طاقات وامكانيات سواء بشرية أو مادية لتحقيق ما تصبو إليه من نجاح وتفوق.
وأضاف الدكتور مدثر أنه سيتقدم بطلب يفيد بتخصيص أرض بالجامعة لإقامة معسكر دائم للجوالة للمساعدة على التدريب المستمر وحسن الإعداد للقاءات القمية والمتخصصة .. رحب الدكتور إبراهيم سالم باقتراح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب معقباً أنه سيت عرض الأمر على لجنة الإنشاءات بالجامعة لدراسة الأمر، ثم العرض على مجلس الجامعة لأخذ الموافقة النهائية.
شهد افتتاح المهرجان تكريم قادة وعشائر جوالي وجوالات كليات الجامعة بحضور الدكتور عمرو الشتيحي مستشار الجوالة والخدمة العامة والأستاذ جمال حمزة مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والدكتور عمر عبد الفتاح مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، كما تم إهداء درع المهرجان للدكتور إبراهيم سالم، والدكتور مدثر أبو الخير تقديراً لدورهم الهام في تشجيع الأنشطة الطلابية وتوفير الأجواء المناسبة لممارستها. وفي ختام فعاليات الافتتاح توجه الدكتور إبراهيم سالم إلى المدينة الجامعية بنين لتناول وجبة الغداء مع وفود عشائر الجوالة بكليات الجامعة بمشاركة عمداء الكليات المشاركة في المهرجان وجمع من أعضاء هيئة التدريس.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى