إليكم أهم أخبار مصر

تقرير-زينب علاء
نقدم إليك عزيزي المتابع أهم أخبار مصر اليوم السبت.
القاهرة ..تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية إتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر، بمقر اكاديمية الشرطة الساعة 10 صباحا.

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز فى قضية ترخيص الحديد بمقر مجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس الساعة 10 صباحا.

القاهرة / جوهانسبرج .. يلقي المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، كلمة مصر أمام قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقي، وذلك في الجلسة التي يرأسها الرئيس الصينى تشى بينج جينج، والتي تتركز على خطة عمل المنتدى منذ عام ٢٠١٦ وحتى ٢٠١٨، وكذلك اعتماد إعلان جوهانسبرج.

الأسكندرية .. يفتتح جمال سرور وزير القوى العاملة، السبت، ملتقى التوظيف بقصر الثقافة في مدينة برج العرب بالإسكندرية، بمشاركة 33 شركة ومصنع بالقطاع الخاص، لتوفر 1200 فرص عمل في المجالات المختلفة.

القاهرة .. يفتتح الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، صباح السبت، أعمال تطوير ميدان العتبة، لتفريغ وتطهير الميدان من تعديات وإشغالات الباعة الجائلين، وتحرير الأرصفة من قبضة مخالفات وإشغالات المحال التجارية بداية من شارع الجيش ومحيط الميدان وحتى امتداده لمنطقة صيدناوي وسنترال العتبة.

القاهرة .. يحل الفنان محمد سليمان ضيفا على برنامج “بلاتوه” الذي يقدمه الاعلامي والفنان محمد السماحي على الفضائية المصرية ، حيث يتحدث عن مسلسل “مملكة يوسف المغربي” الذي انتهى من تصويره مؤخراً ويجسد خلاله شخصية شقيق يوسف المغربي التي يلعبها الفنان مصطفى فهمي، وهو شاب مستهتر يعيش حياة مليئة بعدم تحمل المسئولية.

القاهرة .. ينظم المجلس المصرى للابتكار بالتعاون مع رابطة المرأة المبدعة مؤتمر ظهر اليوم السبت لتدشين مبادرة المليون مخترع والتي ستنطلق بأرض الأمان والسلام مصر.

القاهرة .. تحيي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، اليوم السبت، اليوم العالمي للتربة 2015 تحت شعار “التربة السليمة هي التربة الحية”، حيث يسلط الاحتفال على أن التربة السليمة نظام إيكولوجي حي ودينامي يزخر بكائنات دقيقة وكائنات أكبر تؤدي الكثير من الوظائف الحيوية التي تشمل تحويل المواد الميتة والمتحللة وكذلك المعادن إلى عناصر مغذية للنبات، ومكافحة الأمراض النباتية والحشرات والآفات العشبية، وتحسين بنية التربة.

القاهرة .. يعقد اللواء السيد إبراهيم نصر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، لقاء جماهيريا، اليوم السبت، بمقر مكتبه في زهراء المعادي، بالعقار رقم 60 أ بجوار المسجد الكويتي، لبحث شكاوى المواطنين.

القاهرة .. تنظم جمعية محبي الفنون الجميلة برئاسة أحمد نوار، أول لقاء من “صالون الموسيقى” شهري في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، وذلك ضمن النشاط الثقافي للجمعية الذي يعده ويشرف عليه الناقد الفني محمد كمال.

القاهرة .. يبدأ مركز “درب 17/18” للفنون المعاصرة بمصر القديمة، اليوم، ورشة تصوير فوتوغرافي بعنوان “أكل شارع مصري” للتدريب على تصوير وتوثيق الأطعمة الشعبية المصرية ، وتستمر فعاليات حتى 20 ديسمبر الجاري مع
المصور يحيى العلايلي.

القاهرة .. يستضيف مركز آفاق اشتراكية، اليوم في تمام السابعة مساء، ندوة لمناقشة مجموعة “اعترافات الفتى القيرواني وحكايات أخرى” للكاتب التونسي كمال العيادي، وقراءة نقدية للناقد الدكتور صلاح السروي.

القاهرة .. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع اتحاد إعلاميات مصر، ورشة عمل للشباب من الجنسين لتعليم (التصوير الفوتوغرافي)، وذلك اليوم السبت في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرا.

القاهرة .. تستضيف حلقة اليوم السبت من التوك شو الإذاعي “بالعربي”، الذي يذاع على إذاعة صوت العرب من التاسعة إلا الربع مساء وحتى العاشرة والنصف، الدكتور محمد أبو الخير أستاذ الإخراج بأكاديمية الفنون والرئيس السابق لقطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة، وحديث تدور محاوره حول علاقة أبو الخير بالفن والثقافة والشباب وهي المجالات الثلاثة التي عمل بها أبو الخير خلال رحلة عطائه المهنية والأكاديمية.

القاهرة .. تحل المطربة السورية أصالة، ضيفة على برنامج “تاراتاتا”، الذي يقدمه الإعلامي اللبنانى نيشان، على شاشة قناة “النهار”، اليوم السبت ، في تمام العاشرة والنصف مساء.

القاهرة .. تقيم جامعة بدر بالقاهرة ندوة عن العلاقات المتبادلة بين العلوم والفنون والآداب والفلسفة ويحاضر فيها نخبة من المثقفين المصريين، اليوم، يشارك في الندوة الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة، والدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة بالجامعة.

بورسعيد .. يتفقد وزير الصحة والسكان مستشفيات محافظة بورسعيد اليوم السبت، وذلك لرصد السلبيات وسماع شكاوى المرضى، والوقوف على التحديات التي تواجه المنظومة الصحية بالمحافظة.

القاهرة .. يعقد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مؤتمرا صحفيا ، بمقر وزارة التنمية الإدارية للوقوف على أهم ماحدث والمستجدات في الفترة الأخيرة للوزارة.

القاهرة .. يعقد الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية، ورشة عمل حوارية بعنوان “الإعلام ومستقبل الحماية الاجتماعية في مصر”، وذلك اليوم السبت، بفندق شهرزاد بالعجوزة، من الساعة الثالثة عصرا وحتى العاشرة مساء.

القاهرة .. تستضيف دار الأوبر المصرية في الثامنة مساء اليوم، احتفال السفارة الفنلندية بمرور 150 عامًا على رحيل الموسيقار “جان سيبيليوس”، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى ومشاركة كل من السوبرانو الفنلندية ريكا هاكولا ومواطنها عازف الفيولينه بيترى ارنيو على المسرح الكبير.

القاهرة .. ينظم ملتقى السرد العربى ندوة اليوم السبت بعنوان “أزمة السينما المصرية بين النص السردي والواقع المتغير”، وذلك بالمنتدى الثقافي في جادرن سيتى، وتستضيف الندوة السيناريست والناقدة السينمائية ماجدة خيرالله للحديث عن تلك الأزمة.

الاسكندرية .. تقدم مجموعة “زوايا للفنون” العرض المسرحي”ألكسيا” ضمن فعاليات مهرجان الحرية في دورته الثالثة، في تمام السابعة والنصف مساء اليوم ، على خشبة مسرح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

المنصورة .. تشهد جامعة المنصورة اليوم قيام الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف سويلم ممثلا عن مركز طب وجراحة العيون بتوقيع بروتوكول تعاون تمهيدى مع الدكتور جيسس سيوران رئيس جامعة ميجل هارنانديز بإسبانيا والدكتور جورج اليو ممثلا عن معهد اليكانتا للعيون.

المنصورة .. تواصل القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية أعمالها في العاشرة من صباح اليوم لليوم الثاني علي التوالي بقرية ( 39 الدرافيل مركز بلقاس ) حيث تقدم خدماتها الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

المنصورة .. تستقبل قاعة الفنون التشكيلية بمتحف المنصورة القومي ( دار ابن لقمان ) بشارع بور سعيد بحي غرب المنصورة المواطنين في السادسة من مساء اليوم للتعرف علي الأعمال الجديدة للفنان التشكيلي ( محمد رضا منصور) ويستمر المعرض حتي العاشر من ديسمبر الحالي .

المنصورة .. ينظم بيت الثقافة بمدينة منية النصر في الخامسة من مساء اليوم معرضا للفن التشكيلي عن ذكري المولد النبوي الشريف وذلك بمقر البيت.

المنصورة .. يوقع الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة والدكتور أشرف سويلم ممثلا لمركز طب وجراحة العيون في الحادية عشر من صباح اليوم بروتوكول تعاون تمهيدي مع الدكتور جيسس سيوران رئيس جامعة ميجل هارنانديز بأسبانيا والدكتور جورج اليو ممثلا عن معهد اليكانتا للعيون . بالجامعة

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى