أخر الأخبار

ندوات متنوعة بكلية العلوم  في إطار فعاليات الأسبوع البيئى بجامعة جنوب الوادى

 

ايات الشيخ

في إطار فعاليات الاسبوع البيئي الثالث عشر والذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادى فى الفترة من 4 – 8 أبريل 2021 تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي واللواء اشرف الداودي محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

واصلت كلية العلوم تحت رعاية الدكتور حميلى عبد الشافى عميد الكلية واشراف الدكتور محمود النوبي آدم – وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تنفيذ برنامج الكلية في المشاركة في فعاليات الاسبوع البيئي الثالث عشر للجامعة. حيث يتضمن برنامج الكلية هذا العام توضيح دور اقسامها العلمية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة  خلال الثلاث سنوات السابقة، وكذلك خطط تلك الاقسام المستقبلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة. وحرصت الكلية على تفعيل دورها في التنمية المستدامة، من خلال امكانياتها المادية والبشرية، والتي تتوافق مع رؤيتها للخمس سنوات القادمة ، مرورا برسالتها، وذالك بتحقيق اهدافها الاستراتيجية.  حيث تلبي الانشطة التي تشارك بها الكلية لهذا العام ما هو مخطط له في خطتها الاستراتيجية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة. ويشتمل برنامج الكلية هذا العام على:

– ست ندوات  لتوضيح دور الاقسام العلمية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة،

– ندوة لزيادة وعي منسوبي الكلية بالإجراءات الاحترازية لمواجهة استمرار ازمة فيروس كورونا المستجد،

– ندوة لزيادة وعي منسوبي الكلية بمعايير جودة المياه وكيفية ترشيد استهلاكها.

– ندوة لزيادة وعي منسوبي الكلية بالمبادرات الرئاسية التي اطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية ” حياة كريمة والإرتقاء بالمجتمعات القروية”.

يذكر أنه في اليوم الثانى للأسبوع البيئى أقيمت ندوتان :

الندوة الاولى عن كيفية التعامل مع جائحة كورونا، والتي تعاونت فيها كلية التمريض بجامعة جنوب الوادي، من خلال منسوبيها، حيث شاركت السيدة الدكتورة ايمان سمير في عرض تقديمي عن ذلك الموضوع.

أما الندوة الاخرى فقدمها الدكتور هشام احمد حسين – رئيس قسم الجيولوجيا حيث قدم شرحا وافيا عن دور قسم الجيولوجا في تنمية البيئة وخدمة المجتمع.

حيث كانت الندوة بعنوان ” دور قسم الجيولوجيا في خدمة المجتمع وتنمية البيئة ” وقد حضر الندوة عدد كبير من منسوبي الكلية وكان على رأس الحاضرين الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق والدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، حيث انهما من خريجي القسم ومن المشاركين في نهضته.

 وقد اشاد الدكتور عباس منصور بدور منسوبي قسم الجيولوجيا وكذلك اقسام الكلية الاخرى في اداء واجبهم نحو خدمة المجتمع.

وشدد الدكتور احمد عكاوي عبدالعزيز – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على اهمية توثيق البيانات الخاصة بمثل تلك الانشطة بصور كمية، وليست وصفية فقط، بما يخدم الجامعة في الفترة المقبلة لتواكب مؤسسات الدولة الاخرى في التحول الرقمي لنتوافق مع الانظمة العالمية…

وقام الدكتور حميلى عبد الشافى عميد الكلية بتوضيح مجهودات ادارة الكلية بدعم الاقسام العلمية من خلال دعمها بما تحتاج اليه في تنفيذ دورها في تحقيق اهداف الكلية الاستراتيجية

وأوضح  الدكتور محمود النوبى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الهدف المنشود من تلك الندوات سواء من منظور العمليات الرامية للتطوير وضمان الجودة في الاداء او خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحقيقا لرؤية الكلية ومساهمتها في تحقيق رؤية الجامعة.

وقد نوه الدكتور خالد بن الوليد عبدالفتاح – وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث عن الدور التي تقوم به مثل تلك الندوات في ابراز ما يقوم به قطاع الدراسات العليا بالكلية لخدمة المجتمع.

وأشار الدكتور محمود النوبي آدم ان الندوات مستمرة بصورة يومية حتى نهاية فعاليات الاسبوع البيئي الثالث عشر، وذلك  يوم الخميس الموافق ٨ ابريل ٢٠٢١م.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى