أخر الأخبار

الحملة التسويقية للمنتجات التراثية بجامعة جنوب الوادي بالتعاون مع التضامن الإجتماعي

جهاز تنمية المشروعات يتبني فكرة دعم الحرف التراثية بقنا

 

كتب حسن زغلول

 

أطلقت جامعة جنوب الوادي تحت رئاسة الأستاذ الدكتور يوسف الغرباوي رئيس الجامعة، بالتعاون مع إدارة الأسر المنتجة بمديرية التضامن الاجتماعي بقنا، حملتها التسويقية للمنتجات التراثية والحرفية بمحافظة قنا من مركز التطوير الوظيفي بالجامعة بحضور العديد من الجهات الداعمة والمعنية بهذه الحرف علي رأسها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمكتب الفني وإدارة الإستثمار بديوان عام محافظة قنا، ومؤسسة نداء وأكثر من جمعية أهلية من العاملين في مجال الحرف اليدوية.

 

 

حيث أفتتح الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة الجلسة الإفتتاحية ورحب بكل الحضور ثم تفضل منسقي الحملة الأستاذ الدكتور علاء تاج الدين الأستاذ بكلية التجارة والأستاذ الدكتور منتصر محمد حمدون الأستاذ بكلية الزراعة بشرح الهدف من الحملة.

 

 

ثم تحدث الأستاذ الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع حيث أكد أن موضوع الحملة ليس مجرد ندوات أو مؤتمرات أو صورة وخبر ولكن للحملة هدف كبير وهو خدمة المجتمع القنائي ووضع خطط مستقبلية للنهوض بالحرف التراثية واليدوية وخلق اسواق تسويقية عالمية وتمكين أصحاب هذه الحرف من الدخول إلي المتاجر الرقمية للترويج عن منتجاتهم عالمياً.

 

 

حضر اللقاء الأستاذ حسن عثمان نائباً عن الأستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بقنا رافقته الأستاذة إيمان أبو الخير مدير إدارة الأسر المنتجة، والمهندس محمود العماري مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والأستاذ عبد الرحيم محمد محمد مدير إدارة الإستثمار بديوان عام محافظة قنا، والأستاذة هند سعيد سعد عضو المكتب الفني بديوان عام محافظة قنا وأخصائي التكتلات الإقتصادية ببرنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، الأستاذ علي ماهر مشرف عام المشروعات بمؤسسة النداء للتنمية المتكاملة.

 

 

تم عمل عصف ذهني للحضور وشرح المعوقات والصعوبات التي تواجه أصحاب الحرف ومقترحاتهم لتطوير هذه الحرف ثم عمل ورشة عمل لكل صناع حرفة في ورشة مستقلة وذلك لعمل كارت توصيف لكل منتج والخروج بمقترحات وأفكار جديدة للعمل على الخروج بتوصيات جادة علي أرض الواقع للنهوض بالحرف التراثية ونقلها وتسويقها لكل دول العالم.

 

 

حضر من هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي أ.د محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية، أ. د عصام عبد الهادي عميد كلية الزراعة، أ.د محمد السيد أستاذ مساعد بكلية التربية النوعية، الدكتور عبد العزيز شيبة وكيل كلية الزراعة.

 

 

شرح الأستاذ دكتور علاء تاج الدين الأستاذ بكلية التجارة الفرق بين الترويج والتسويق ولابد أن يكون منتج الحرفة ملم بكافة القوانين التسويقية الدولية، كما شرح ماهي عملية التبيين للمنتجات.

 

 

كما طرح الدكتور أحمد خيري بقسم الإعلام الإلكتروني بكلية إعلام جنوب الوادي العديد من المقترحات التي من دورها الإسهام في تطوير هذه الحرف تسويقياً، حيث أقترح إنشاء وحدة للتسويق الرقمي للمنتجات التراثية بجامعة جنوب الوادي، وكذلك عمل ورش عمل وتدريب لأصحاب هذه الحرف علي كيفية إدارة المتاجر الرقمية العالمية علي منصات التواصل، كما أكد أن الموضوع ليس عبثاً كما يعتقد البعض.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى