أخر الأخبار

حصاد إدارة القوافل الطبية بمديرية الشئون الصحية بقنا عن عام 2020م 

الكشف علي43335 مواطن بالقوافل الطبية خلال عام 2020م

كتب حسن زغلول

أعلن السيد الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا أن إدارة القوافل الطبية قد قامت بتنفيذ 30 قافلة طبية مجانية خلال عام 2020 جابت تلك القوافل شتي قري ونجوع المحافظة مقدمة الخدمات الطبية المتكاملة وبصورة مجانية لجميع المرضي، تنفيذا لرؤية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء اشرف غريب في ضرورة الوصول إلي جميع المرضي في القري والنجوع وتقديم الخدمات الطبية المتكاملة المجانية وذلك  لحياة أفضل لجميع المواطنين بالمحافظة.

 وأوضح تاوضروس أنه قد تم توقيع الكشف علي 43 ألف و335 مواطن خلال تلك القوافل، كما تم خلال تلك القوافل تحويل 366 مواطن إلي المستشفيات لتلقي الرعاية والعلاج اللازم طبقا لحالتهم الصحية.

كما تم خلال العام استخراج  235 قرار علاج علي نفقة الدولة للمرضي ذوي الأمراض المزمنة، وتم عمل فحوصات معملية ل 2548 مواطن خلال تلك القوافل.

من جانبه ذكر الدكتور أحمد علي مدير إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة أنه قد تم وضع خطة للقوافل خلال عام 2021 تهدف إلي الوصول إلي الكثير من المناطق والقري بالمحافظة لتقديم كافة الخدمات الطبية المجانية للجميع في إطار من الوقاية والحماية للمواطنين والفرق الطبية بالقوافل.

وتقدم السيد الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بالشكر والتقدير لفريق القوافل الطبية بالمديرية علي مجهوداتهم طوال العام في سبيل خدمة المرضي بالمحافظة.

كما أضاف الأستاذ محمد السيد محمد مسئول وحدة السكان بمديرية الصحة، بأن إدارة القوافل تقوم بالتعاون والتنسيق مع جميع  جهات المجتمع المدني  وخصوصا الإعلامي وذلك لتوعية المواطنين بميعاد القوافل مسبقاً وذلك للكشف علي أكبر عدد ممكن من المواطنين داخل القافلة العلاجية ولذا نتقدم بالشكر للجهات الإعلامية سواء مرئية أو مسموعة أو مقروءه لتعاونهم البناء لنشر أخبار القوافل العلاجية سوء توعيه أو إنجازات لإدارة القوافل بالمديرية  مما يصب في خدمة المواطن القنائي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى