العلاقات الخارجية بالبرلمان تتابع تحذيرات الدول لرعايها بمصر

 

القاهرة- اسرار

تابعت لجنة العلاقات الخارجية التحذيرات الصادرة من السفارتين الأمريكية والكندية وما توالى بعدهما من تحذيرات من السفارات البريطانية والألمانية والهولاندية والأسترالية لرعاياهم حول التنبية بعدم الوجود في أي أماكن للتجمعات يوم 9 أكتوبر.
وأعربت الجنة في بيان لها، اليوم السبت، عن استغرابها الشديد لهذه التحذيرات، وتوقيت صدورها في ظل أوضاع أمنية جيدة تشهدها الساحة المصرية، وعدم وجود في الآفاق ما يعد منطقا لصدورها، مع غياب أي دعوات للتظاهر غدا.
أضاف البيان: كما تطرح اللجنة عدة تساؤلات متعلقة بتوقيت صدور هذه التحذيرات، وهل إذا كانت وثيقة الارتباط بمؤشرات تعافى السياحة الوافدة في الآونة الأخيرة؟ بالإضافة لمواكبتها لاحتفال مصر بمرور 150 سنة على إنشاء البرلمان المصرى، وهل هذه التحذيرات تعد رسالة سلبية تهدف للإضرار بالأوضاع الاقتصادية في ظل ما يسعى إليه البرلمان من رسالة إيجابية في إقامة محفله بشرم الشيخ وما يواكبه من انعقاد البرلمانين العربى والأفريقى.
كما تتساءل اللجنة لماذا لم تتخذ أمريكا ذات الإجراءات أو التحذيرات عندما انفجرت عدة قنابل في قلب مانهاتن بنيويورك، وكذلك في نيوجيرسي قبل ساعات من انطلاق فعاليات اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة؟

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى