مدبولى يخصص 80 مليون جنيه لإستكمال مستشفى بدر المركزي

كتب عاطف محمود
أعلن اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة عن موافقة الدكتور/ مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على توجية المبلغ المخصص لمحافظة البحيرة بمبادرة البنك المرکزي المصري لدعم القطاع الطبي والإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لصالح إستكمال بناء مستشفی بدر المرکزي بقيمة
السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى يوافق على تخصيص مبلغ ٨٠ مليون جنية لإستكمال مستشفى بدر المركزي وزارة الصحه تعتمد مقایسة الأعمال النهائية بقيمة ٣٢٦ مليون جنيه.
وذلك إستمرار الجهود لدفع العمل بكافة المشروعات المتعثرة بالمحافظة والمتوقف الأعمال بها منذ عام ۲۰۱۷ بعد إنتهاء حوالى ٤٠٪ من الإنشاءات، على أن تستكمل وزارة الصحة والسكان إجراءات إعادة طرح العملية لسرعة إنهاء المستشفی .
وأكد محافظ البحيرة على دعم مشروعات القطاع الصحي بالمحافظة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز، مشيراً إلى أهمية تلك الخطوة نظراً للإحتياج الشديد لأهالي مرکز بدر للمستشفی .
وحيث أن المستشفى ستقام على مساحة كبيرة بمسطح مبان يبلغ ٥ آلاف متر مربع، ويتكون من بدروم وخمسة طوابق علوية، ويستوعب ١٠٠ سرير، و٤ غرف لإجراء العمليات، وطابق كامل للعلاج الإقتصادي، كما تعد المستشفی بعد إنشائها وتشغيلها داعم كبیر للمحافظة في إستقبال حالات الطوارئ القادمة من طرق ( الصحراوي – العالمين – الضبعة ) .

من الجدير بالذكر أنه قد تم سحب الأعمال من شركة المقاولات السابقة نظراً لتقاعسها عن الإلتزام بالبرنامج الزمني وعدم إتمام الأعمال، وتم إسناد أعمال الإشراف على أعمال المستشفي إلى مكتب الدراسات المتكاملة وتم إصدار أمر الإسناد لصالح شركة الإنتاج الحربي وجاري التنسيق لإستلام الموقع والبدء في تنفيذ الأعمال

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى