هيلاري تتقدم على ترامب بأربع نقاط على مستوى الولايات فى استطلاع للرأى

 

أ ش أ

أظهر أحدث استطلاع للرأي أجراه مركز “بيو” للأبحاث أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بأربع نقاط على مستوى الولايات الأمريكية المختلفة.
وأشارت نتائج الاستطلاع – الذي جرى خلال الفترة بين ٩ إلى ١٦ أغسطس – إلى أن ٤١٪‏ من الناخبين المسجلين الأمريكيين يميلون أو يدعمون هيلاري مقابل ٣٧٪‏ من الناخبين يؤيدون الملياردير ترامب. بينما أيد ١٠٪‏ من الناخبين المرشح الليبرتاري جاري جونسون في حين حظيت مرشحة حزب الخضر جيل شتاين بتأييد ٤٪‏ من الناخبين.
وقال المركز البحثي الأمريكي إن هيلاري تتقدم ب(19) نقطة بين صفوف المرأة إذ حصلت على تأييد ٤٩٪‏ من الناخبات الأمريكيات مقابل ٣٠٪‏ لصالح المرشح الجمهوري. غير أن ترامب بدا متقدما بين الناخبين الرجال ب(12) نقطة على هيلاري.
ووفقا للاستطلاع، قال ٥٥٪‏ من الناخبين إن ترامب سيكون رئيسا سيئا مقابل ٤٥٪‏ من الناخبين الذين يرون أن أداء هيلاري كرئيسة سيكون سيئا. بينما رأى ٣١٪‏ من الناخبين أن هيلاري ستكون رئيسة عظيمة مقابل ٢٧٪‏ ممن شملهم الاستطلاع يحملون نفس الرأي تجاه ترامب. ومن ناحية أخرى، قال ٨١٪‏ من أنصار ترامب إن حياة الأمريكيين الآن أسوأ مما كانت عليه قبل خمسين عاما.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى