بدء فعاليات ندوة” كيف تصبح مبرمجًا” بجامعة الفيوم

كتبت – زينب علاء

نظمت اللجنة العلمية باتحاد طلاب كلية التربية بجامعة الفيوم، امس الإثنين، ندوة بعنوان “كيف تصبح مبرمجًا” بقاعة السينما بمبنى الكلية.بحضور الدكتور أشرف رحيل، عميد الكلية، والدكتور جمال عبدالصمد، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور هاني الشيخ، رئيس قسم تكنولوجيا تعليم، والدكتور أيمن جبر، مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم .

شرح المهندس محمد بحراوي، أهم خصائص المبرمج وما يحتاجه الشخص لكي يصل إلى درجة مبرمج محترف، كما تحدث عن أساسيات البرمجة والتي تضمنت ثلاثة عناصر أساسية “واجهة البرنامج واختيار لغة البرمجة التي يفضلها المبرمج واختيار قاعدة البيانات المناسبة للبرنامج الذي تعمل على تصميمه ” .

وعرضً المهندس إبراهيم هاشم، و قصة نجاحه وبدايتها وكيف أصبح صاحب شركة ذات فروع متعددة، موضحًا للطلاب أن الوصول إلى الهدف يتطلب مجازفة ويتطلب تركيز وتصميم على تحقيق هذا الهدف .

وتحدث المهندس أحمد رزق ، أهم ما يجب أن يركز عليه الطالب في مرحلة التعليم ليصبح مؤهل لسوق العمل وكيف يكون جاهزآ للقبول في أي شركة أو أن يؤسس شركته الخاصة .

وأكد الدكتور أيمن جبر المشرف على الندوة ، على أن اليوم هو مجرد بداية وتعريف فقط لمجال كبير يتطلب الكثير والكثير لتعلمه واحترافه . وأضاف أن الهدف منها هو تحفيز طلاب قسم تكنولوجيا التعليم على تنمية قدارتهم المهنية ، لما للبرمجة من تأثير فعال فى النطاق المحلى والعالمى . وأضاف أن ورشة العمل ستعمل على ربط الطلاب بمتطلبات سوق العمل فى مجال البرمجة وإرشادهم إلى النهج الصحيح .

 

7b1d5440-8ebb-494f-9d90-32b8191de6d064d8eb4d-1149-4363-a837-bb4a2323ead7

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى